العالم ستيفن هوكينغ: البشرية ستنقرض خلال الألف عام المقبلة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 21 نوفمبر 2016

قال البروفيسور وعالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينغ إن البشرية ستنتهي على كوكب الأرض “الهش” خلال الألف عام المقبلة ما لم تجد كوكبا آخر تعيش عليه.

ويرى الفيزيائي الشهير أن الحياة على الأرض تواجه تزايد خطر وقوع كارثة مثل الحرب النووية المفاجئة أو الفيروس المعدل وراثيا وحتى التهديد المتزايد من جانب الذكاء الاصطناعي.

وحث هوكينغ البشر على اتخاذ قرار بالسفر إلى الفضاء قائلا إن هذا القرار في صالح مستقبل البشرية، وذلك وفقا لما صرح به خلال إلقائه محاضرة عن الكون وأصول البشر في اتحاد جماعة أكسفورد. ولقي مقترح هوكينغ حفاوة بالغة من قبل الجمهور الحاضر.

وقال هوكنغ: “يجب علينا الاستمرار في السفر إلى الفضاء لأجل مستقبل البشرية، فأنا لا أعتقد أننا سوف نبقى على قيد الحياة ألف سنة أخرى من دون الهروب إلى خارج كوكبنا الهش”.

وأضاف إن “صورة الكون قد تغيرت كثيرا في السنوات الـ 50 الماضية وأنا سعيد لأنني قدمت مساهمة صغيرة”.

وسبق لهوكينغ أن أكد على وجوب استيطان الفضاء من قبل البشر خلال السنوات الألف القادمة وإلا سوف تتعرض البشرية للانقراض، كما حذر البشرية من خطر تطور منظومات العقول الاصطناعية قائلا “إن اختراع عقل اصطناعي متكامل يمكن أن يعني نهاية الجنس البشري”.

المصدر: “دايلي ميل”

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info