عز الدين بن يعقوب يؤكد: فحيمة ينافس على اللقب الأوروبي، وبطولة العالم في تونس


رغم التراجع الكبير الذي عرفته الملاكمة التونسية نتيجة غياب سياسة رياضية واضحة وغياب الاهتمام برياضة الفن النبيل التي برزت بشكل لافت مع مجموعة هامّة من الأبطال الذين انجبتهم تونس، على غرار كمال بوعلي والبلبولي والحبيب قلحية والميساوي، يطلّ علينا بين الفينة والأخرى ابطال آمنوا بقدراتهم وتحدّوا الصّعاب من أجل الذهاب بعيدا في هذه الرياضة ورفع الرّاية الوطنية من خلالها.. وفي هذا الإطار تتنزّل المواجهة المرتقبة بين البطل التونسي معز فحيمة والبطل الاسباني روبار ديناز مساء هذا السبت 26 نوفمبر الجاري في اسبانيا، وهي مواجهة هامة تأتي مباشرة بعد الفوز الباهر الذي حققه ملاكمنا على حامل اللقب الافريقي وهو البوركيني «باتريس سو توكي» في ليلة مشهودة بمدينة مساكن ليتربع علي عرش الملاكمة الافريقية في وزن المتوسّط.

وللإشارة فقد تولّى المنظّم العالمي للتظاهرات الرياضية عز الدين بن يعقوب ترتيب كل الامور لضمان أوفر حظوظ التألق والنجاح لملاكمنا وهو الذي ساهم بشكل كبير في نجاحه على درب الحصول على البطولة الافريقيّة مثلما ساهم في تألق العديد من الملاكمين والرياضيين التونسيين.
وفي دردشة خاطفة اكد لنا عز الدين بن يعقوب الاهمية البالغة التي تحظى بها الرياضة ولعبة الفن النبيل لمزيد التعريف بتونس ورفع وتشريف رايتها في أكبر المحافل الرياضية العالمية، مضيفا بأنّ الاستعدادات انطلقت منذ مدّة لتنظيم بطولة العالم لأول مرة في تونس يوم 20 مارس القادم تزامنا مع احتفالات بلادنا بعيد الاستقلال والتي سيكون معز فحيمة ممثل الملاكمة التونسية في هذا الحدث العالم الهامّ.
وعلى أيّة حال نتمنى حظّا سعيدا لملاكمنا في مواجهة نهاية هذا الأسبوع من أجل التربّع على عرش الملاكمة الأوروبية في انتظار بطولة العالم التي ستحتضنها تونس والتي تستوجب الاستعداد الجيّد لها حتى نكسب رهاني التنظيم وكذلك الاستحقاق الرياضي.

عـادل

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles