استقالة المدير الجهوي للصحة بصفاقس والرئيس المدير العام لمستشفى الحبيب بورقيبة لهذا السبب
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 24 نوفمبر 2016

قدم كل من المدير الجهوي للصحة العمومية بصفاقس عماد المعلول والرئيس المدير العام لمجلس إدارة المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة خالد الزغل استقالتهما أمس الاربعاء لسلطة الإشراف، وفق ما صرح به عماد المعلول لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأوضح المدير الجهوي المستقيل ان قراري الاستقالة “لا علاقة لهما بتنصيب المدير العام الجديد أحمد محفوظ يوم 14 نوفمبر 2016 على رأس المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة، خلفا للمدير السابق شكري التونسي”.

وتحفظ عماد المعلول في المقابل عن شرح الأسباب الدافعة للاستقالة مكتفيا بالقول: “اتخذنا قرار الاستقالة بسبب القرارات الوزارية الأخيرة الخاصة بالمستشفى ولأسباب أخرى سيتم شرحها لاحقا”.

وكانت عملية تسمية مدير جديد للمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة احمد محفوظ في الفترة الماضية اقترنت بتجدد التجاذبات والخلافات بين الجانب النقابي الذي كان يرفض تسمية شكري التونسي وعدد من الإطارات الطبية الذين تقدموا برسالة لرئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة يطالبون فيها بانقاذ المستشفى من ممارسات الفساد والقيام بالإصلاحات التي اقرها الوزير السابق سعيد العايدي والمدير السابق للمستشفى شكري التونسي لفائدة هذه المؤسسة الاستشفائية، وفق ما تداولته العديد من وسائل الاعلام في نقلها لمضمون الرسالة.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info