تعيين السيّدة سوار فرحات على رأس الإدارة المركزية للتحوّلات الوظيفية الرقميّة بمجموعة سوفريكوم العالمية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 01 نوفمبر 2016

قرّرت الإدارة العامة لمجموعة سوفريكوم العالمية تعيين السيّدة سوار فرحات المديرة العامة الحالية لشركة سوفريكوم تونس في منصب مديرة التحوّلات الوظيفية الرقميّة لمجموعة سوفريكوم العالمية بداية من يوم 1 نوفمبر 2016.

وتعدّ السيّدة سوار فرحات التي تبلغ من العمر 48 سنة من الكفاءات الهامة، وهي مهندسة تونسية ومختصة في التكوين ولها23 سنة تجربة مهنية ثرية إضافة إلى معرفتها الكاملة بمجال الاتصالات والفاعلين فيه، كما أنها من بين الكفاءات المعترف بها  نظرا لمواصفاتها الإدارية وكذلك لخبرتها وتجربتها الكبيرة في إدارة التغيير و التصرّف في المشاريع  الكبيرة.

وقد انضمت السيّدة سوار فرحات إلى مجموعة أورنج العالمية سنة 2001 ثمّ لمجموعة سوفريكوم  سنة 2006 في منصب مديرة لتكنولوجيا المعلومات والإتصال للإشراف على مختلف المشاريع الكبرى: إحداث قسم تكنولوجيات المعلومات والاتصال فرع سوفريكوم بالمغرب ، البرامج الاستراتيجية للتحوّلات لمجموعة سوفريكوم العالمية.

وخلال سنة 2011 كانت من بين الفاعلين في تأسيس شركة سوفريكوم تونس وتمّ تعيينها على  رأس إدارتها في شهر جويلية 2014، وقد ساهمت منذ توليها هذا المنصب في انتداب كفاءات شبابية تونسية مختصّة في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات وتأمين عمل سوفريكوم تونس لدى مجموعة أورنج العالمية.

كما أن السيّدة سوار فرحات متحصّلة على الأستاذية في التصرف في الإعلامية (MIAGE) من المعهد العالي للتصرّف بتونس إضافة إلى ديبلوم الدراسات المعمقة (DEA) ودكتوراه في المعلومات العلمية والتقنية من جامعة باريس 7، وقد تناولت أطروحة الدكتوراه ” كيفية تطوير الحلول التي تمكن فاقدي البصر من الوصول إلى التكنولوجيات الجديدة والرقمية”.

ومن جهته وتعليقا على تعيين السيّدة سوار فرحات في المنصب الجديد أكّد السيّد جاك مولان المدير العام لمجموعة سوفريكوم العالمية ما يلي :“نحن سعداء بانضمام السيّدة سوار فرحات لفريق الإدارة العامة، الأكيد أنّها ستجلب خبرتها وتجربتها  في مجال Nearshore لخدمة وتطوير الأداء والمردودية وذلك عبر إشرافها  على مجموعة  خطط العمل المتعلقة بالخطة الاستراتيجية لمجموعة سوفريكوم العالمية 2020، وأنا واثق بأنّها ستواصل مسار نجاحها بنجاح في تونس، كما أتوجه لها بالشكر مرة أخرى لمساهمتها في التنمية الناجحة لشركة سوفريكوم تونس، وهي تجسّد تماما Know How Network Sofrecom  النسائي، ونحن فخورون بمسيرتها المثالية خلال إدارتها لشركة سوفريكوم تونس”.

كما يأتي هذا النجاح بعد النتائج الإيجابية المسجلة لشركة سوفريكوم تونس والتي تأسّست سنة 2012 وهي فرع رائد في مجال Near shore لمجموعة سوفريكوم، ويشمل مجال نشاطها تحديدا منظومة الخدمات والاستشارات وتطوير البرمجيات وتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصال خاصّة للفاعلين لمجموعة أورنج.

كما يدعم نشاط فرع سوفريكوم تونس مبدأ التكامل و التعاون واقتصاد الحجم لدمج حلول البرمجيات و تنمية التصورات والصيانة للتطبيقات TMA ، وتستهدف  كذلك جميع الشركات الحريصة على تحسين  تكاليف الصيانة وكذلك دمج SI.

وتعتبر  سوفريكوم تونس من أحدث الفروع التابعة لشركة سوفريكوم وهي الفرع الأكثر حيوية وديناميكية منذ انطلاقته في مجال توفير مواطن شغل بطاقة تشغيلية كبيرة، وقد عرفت الشركة منذ إشراف السيّدة سوار فرحات عليها نقلة نوعية، وتضمّ حاليا 400 موظف وسيتواصل عملها بنفس تصاعدي بهدف تلبية العديد من المشاريع الجديدة الموكلة إليها حيث  من المنتظر ان يبلغ عدد الموظفين في الشركة حوالي  470 موظف خلال سنة 2017.

بالإضافة إلى ذلك تعدّ سوفريكوم تونس الفرع الأوّل لشركة فرنسية توقع على برنامج “تونس الرقميّة” خلال شهر أفريل 2015 : وقد تمّ منحها جائزة وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي خلال شهر جوان 2015 نظرا لمجهوداتها ومساهمتها في توفير مواطن شغل ومن خلال أدائها المتميز والديناميكية التي تساهم في التنمية الاقتصادية للبلاد.

وتحتلّ سوفريكوم تونس اليوم مكانة هامة إذ تمثّل اليوم مركز خدمات تنافسي وكذلك مرجعا في سوق الاتصالات في تونس من خلال قدرتها على توفير خبرتها في مشاريع رقمنة تونس في مجالات الحكومة الإلكترونية، التعليم الإلكتروني، الصحة الإلكترونية والقطاع البنكي والمصرفي الإلكتروني وذلك في إطار المساهمة بشكل متكامل في نجاح الخطة الاستراتيجية الوطنية “تونس الرقمية 2020”.

وفي هذا الإطار تمّ تعيين السيّد عبد القادر دالي على رأس إدارة شركة سوفريكوم تونس خلفا للسيّدة سوار فرحات، الذي شغل منصب مدير مركز الشرق الأوسط لسوفريكوم والتي تغطي على وجه الخصوص بلدان شبه الجزيرة العربية (الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، الكويت، قطر، عمان، اليمن)، إيران، باكستان وسريلانكا.

ويمتلك السيّد عبد القادر دالي خبرة 20 سنة في قطاع الاتصالات الدولية، منها أكثر من 10 سنوات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا علاوة على معرفته العميقة والواسعة للتحديات التي تواجه الشركات والمؤسسات وتحديدا في مجال تكنولوجيات الاتصال  والمعلومات.

وخلال توليه المنصب الاستشاري بنجاح لدى مجموعة سوفريكوم قام السيّد عبد القادر دالي بوضع أسس مركز الشرق الأوسط التابع لسوفريكوم في دبي والذي يشرف على إدارته منذ سنة 2013.

وقد ساهم بقوة في التطوير من خلال تنويع الأعمال للمشغلين والشركات عبر المهمات الاستشارية الاستراتيجية والتحوّل في الشبكات ونظم المعلومات، وقد ساعد هذا العمل الكبير في تعزيز مكانة وسمعة مجموعة أورنج العالمية ومجموعة سوفريكوم في المنطقة.

وبخصوص هذا التعيين قال   السيّد جاك مولان، المدير العام لمجموعة سوفريكوم أن “السيّد عبد القادر دالي أثبت خلال اشرافه وادارته لمركز الشرق الأوسط خبرته العميقة في قطاع الاتصالات وحسن تعامله مع ملفات جدّ معقدة، وأنا أشكره على العمل الكبير، وخاصّة على مستوى التنمية التجارية لمركز الشرق الأوسط الذي يمثّل محورا رئيسيا لخطتنا الاستراتيجية سوفريكوم 2020.

وتابع : “ونحن سعداء لمنحه تحديا جديدا في محور اهتمامات استراتيجيتنا Near shore، ونتمنى له كلّ التوفيق والنجاح في منصبه الجديد”.

ويعدّ السيد عبد القادر دالي من الكفاءات الهامة وهو مهندس متخرج من المعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا (ENSSAT) ومتحصل على ديبلوم الدراسات المعمقة (DEA) في مجال الاتصالات وماجستير في إدارة الأعمال من معهد إدارة الشركات بجامعة السوربون.

 معلومات حول مجموعة سوفريكوم العالمية :

وتقوم شركة سوفريكوم التابعة لمجمع أورنج  منذ أكثر من 50 سنة بتطوير تجربتها ونقل خبرتها في مجال مشغلي الهواتف الجوّالة حيث أصبحت اليوم الشركة الرائدة عالميا في مجال الاستشارات والهندسة في قطاع الإتصالات.

بالإضافة إلى ذلك تمتلك سوفريكوم رصيدا مهمّا من المعرفة في مجال مشغّلي الهواتف الجوّالة وتكنولوجيات المعلومات والإتصال وكذلك  التغيرات الهيكلية التى يشهدها  سوق الإتصالات ممّا مكّنها من التدّخل في عديد المجالات اللازمة لتطوير هذا القطاع مثل التسويق والتوزيع والتنظيم ونظام المعلوماتية والشبكات ومختلف الخدمات علاوة على أنها أصبحت فاعلا أساسيا في قطاع الاتصالات بالتعاون مع مشغلي الهواتف الجوّالة والحكومات والمستثمرين والجهات المانحة في العالم.

كما تتعامل مجموعة سوفريكوم العالمية مع أكثر من 200 من الفاعلين الأساسيين في أكثر من 100 دولة في منطقة أسيا والشرق الأوسط  وإفريقيا وأمريكا اللاتينية في مجال إدارة المشاريع الاستراتيجية  والتشغيلية.

وتوفر مجموعة سوفريكوم العالمية لحرفائها الدعم  في تحوّلاتهم الرقميّة وذلك بهدف تمكنيهم من التميّز في الأسواق وتحسين أدائهم  بالاعتماد على مقاربة مبتكرة في مجال معرفة الحرفاء والأنشطة التجارية B2B ، الخدمات الذكية  والخدمات البنكية عبر الهاتف الجوّال ، الحكومة الإلكترونية أو الإدارة الإلكترونية.

وتعتمد  سوفريكوم الشركة العالمية الغنية بتنوعها على  أكثر من 1400 مستشارا وخبيرا من 30 جنسية موزعين على  11 فرع في جميع أنحاء العالم،

وتحصلت شركة سوفريكوم سنة 2015 على تسمية التنوع AFNOR لسياسة الترويج للتنوع وعدم التمييز والمساواة في مكان العمل.

وتعتبر سوفريكوم شبكة من الرجال والنساء، وهي كذلك شبكة قوية من الخبرة والتجربة التى يربط حرفائها وخبراء أورنج والشركاء الصنّاعيين والمحليّين.

كما تعتبر شبكة “Know-How ” أيضا ضمانة لنقل التجربة والمهارات والخبرات من أجل التغير الثابت استنادا على المنهجيات المعتمدة عالميا. شركة سوفريكوم متحصّلة على شهائد  من  AFAQ  و Ethic Intelligence  و  CMMI

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info