يوم الثلاثاء بالأكروبوليوم: شادي القرفي يتبرع بمداخيل عرض “تونس اليوم” لأطفال القصرين


يقترح الفنان شادي القرفي يوم غد الثلاثاء 29 نوفمبر الجاري عرض ” تونس اليوم ” بأكروبوليوم قرطاج .

ينطلق هذا المشروع الفني من الموسيقى الحضرية في تونس ويستعرض فيه الفنان شادي القرفي مؤلفات آلية خاصة في شكل سمفوني تعتمد على الايقاعات ،و دمجها بأساليب الكتابة الاركسترالية الغربية و الكورال المتعدد الاصوات.

ويهدف هذا المشروع الى جعل الموسيقى التونسية ذات ابعاد عالمية ، يستسيغها المتلقي العربي والغربي ،كما سيكون له دور في الطاقة التشغيلية للموسيقيين والعاملين في الحقل الفني حيث سيستوعب 70 عازفا و منشدا .

هذا العرض هو امتداد لتوجه كامل اختاره الموسيقار شادي القرفي وفق تصور حديث .وكان شادي قد خاض العديد من التجارب المتعددة مثل عرض ” حلم ” و ” شرق …” مؤكدا انتماء الى جيل يؤمن بدور الموسيقي من اجل واقع افضل .

وسيتبرع الفنان شادي القرفي بمداخيل هذا العرض لجمعية أمل للتضامن والتنمية والمعرفة بالقصرين التي  تراسها الاستاذة منية المحمدي التي  اطلقت العديد من المبادرات الجريئة التي انتصرت للقيم الجميلة ومنها مشروع ” حلمة كبيرة في رسمة جميلة ”  . كما تبرع السيد مصطفى العقبي بفضاء الاكروبوليوم خصيصا لهذا العرض .

الموسيقار شادي القرفي ووجمعية امل معا من اجل :

–         لا يقتل الأمل في قلوب وعقول أطفالنا بسبب الإرهاب

–        كي لا يصبح أطفالنا لقمة سائغة للإرهاب

–        من أجل أن يكون الحب و الجمال اولوية في حياة أطفالنا.

وتستهدف العملية  500 طفل (10 مدارس ابتدائية من أهمها مدارس موجودة بمناطق وقع استهدافها بالإرهاب)(الشعانبي/سمامة/السلوم)و5 رياض أطفال).وسيتم الحصول على :

500 رسم منجزة من قبل مختلف تلاميذ المدارس (4-12 سنة) التي وقع اختيارها.

و100 رسم وقع عليهم الاختيار من اجل وضعها في ” CATALOGUE” .

و تحليل مبدئي لنفسية التلاميذ من خلال ما ورد برسوماتهم في علاقة بالأوضاع السائدة بالمنطقة.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles