وزيرة الصحة تعلن عن الزامية عمل اطباء الاختصاص في داخل الجمهورية ..قريبا..


تونس-الاخبارية-وطنية-صحة-رصد

أعلنت وزير الصحّة سميرة مرعي فريعة، امس الجمعة في قفصة، أن أمرين حكوميين سيصدران قريبا لحلّ مشكل طبّ الاختصاص في الجهات. وقالت إن الأمر الأوّل يتعلق بتخصيص 120 خطّة ضمن المناظرة الوطنية للاقامة في طبّ الاختصاص للجهات الداخلية وذلك استنادا إلى حاجيات هذه الجهات مع التزام الأطبّاء المقيمين بالعمل في هذه الجهات لمدّة تترواح ما بين أربع وخمس سنوات، متوقعة أن يبدأ تطبيق هذا الأمر بداية من العام القادم.

أمّا الامر الثاني فسينصّ، وفق الوزيرة، على أن يجري الأطبّاء المقيمون تربصات لمدة شهرين في الجهات مع تأطير من الأقسام الطبّية الجامعية المعنية، مضيفة أنّه في إطار دعم جهود الوزارة لإيجاد حل للنقص الحاصل في أطبّاء الاختصاص في الجهات، سيتمّ بداية من العام المقبل 2017 فتح خطط للأطبّاء الاساتذة في الجهات. كما أعلنت الوزيرة، خلال جلسة عمل خصّصت لتدارس واقع القطاع الصحّي في جهة قفصة، عن دعم هذه الجهة قريبا بنحو 15 طبيبا في الطبّ العام وعن انتداب طبيب مختصّ في طبّ الاطفال بقسم طبّ الاطفال بالمستشفى الجهوي بالمتلوي.


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles