(عاجل)- الغنوشي يدعو الى اجتماع جديد لجماعة “اتفاق قرطاج”..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 04 نوفمبر 2016

تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-متابعات

دعا رئيس حركة “النهضة” راشد الغنوشي اليوم الجمعةرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي “الى أن يبادر سيادته مرة أخرى بدعوة الأطراف الموقّعة على اتفاق قرطاج إلى الاجتماع برئاسته للتوصل إلى التوافقات الضرورية في حال تعذّر حصول ذلك في إطار مجلس نواب الشعب” بحسب بيان رسمي اصدرته حركة “النهضة” قبل قليل.

و جاء في البيان ايضا “تشرّف رئيس حركة النهضة الشيخ راشد الغنوشي باستقباله من طرف سيادة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وذالك صبيحة اليوم الجمعة 04 نوفمبر 2016. تمحور اللقاء حول الأوضاع العامة في البلاد وحول التحضيرات الجارية لتنظيم المؤتمر الدولي للاستثمار المزمع عقده في بلادنا نهاية هذا الشهر الجاري وما يتطلبه نجاح هذا الحدث الهام من ظروف ومناخات.

من جهة أخرى، تناول اللقاء مشروع ميزانية 2017 وخاصة الحوارات الدائرة حول صعوباته واكراهاته وما يتطلبه تجاوزها من مختلف الأطراف الوطنية من تمسك بنفس نهج التوافق الذي وسم التجربة التونسية في الانتقال السياسي وصاغ نموذجها الاستثنائي وما يقتضيه ذلك من حوارات معمّقة قد تفضي إلى تعديلات توافقية ضرورية للمصادقة على المشروع.”.. و خلا البيان من موضوع اقاة وزير الشؤون الدينية تماما , في حين تم تداول اخبار عن “غضب” الغنوشي من تلك الاقالة , وهو الامر الذي نفاه زبير الشهودي ل”الاخبارية” في وقت سابق من اليوم الجمعة..

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info