عاجل / بوساطة سويسرية.. بن علي يعود إلى تونس من منفاه.. وهذه كامل التفاصيل

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشف الدكتور سامي الجلولي، الباحث التونسي المختص في النظام السياسي السويسري والأنظمة السياسية العربية عن عودة وشيكة للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي من منفاه بالسعودية.
وفي حديث له مع صحيفة “وطن” قال الجلولي: “الملف الآن يدار من قبل منظمة سويسرية غير حكومية مهمتها الوساطة بمشاركة جهات أخرى”.
وفي تفاصيل عودة بن علي إلى تونس يعتقد الجلولي أنها ذات طابع إنساني أكثر منه أي هدف آخر، قائلا: لا اعتقد أن لبن علي اليوم أهداف سياسية. هذه تخميناتنا لكن نحن لا نعرف كيف وفي ماذا يفكّر الرجل.
ومن ناحية دستورية قال الباحث التونسي لـ”وطن”: ان لا شيء يمنع بن علي من العودة فدستوريا هو مواطن تونسي وبإمكانه العودة الى بلده. لكن يبقى فقط الجانب التقني المتعلق بشروط وظروف العودة وهذا ما سيقع درسه حسب تعبير الجلولي.
وأكد المصدر ذاته أن 6 سنوات كانت كافية لا فقط في إضعاف جبهة الرفض لعودة بن علي التي بدا عليها الضعف والهوان بل كذلك في تقوية الجبهة المساندة لعودته.
وبين في السياق ذاته أن لبن علي أنصاره ومؤيديه قائلا: لا يمكن ان ننكر ان بن علي حكم لمدة 23 سنة وهذا ليس من اليسير محوه بجرّة قلم.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles