سفير فرنسا يتحدث عن الشركات “المغادرة”..تظاهرة الطبخ ..السياحة..و مراكز الفرنسية الجديدة في هذه الجهات..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 08 نوفمبر 2016

تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-رصد
أكد السفير الفرنسي بتونس “أوليفيي بوافر دارفور”، خلال لقاء جمعه اليوم الثلاثاء بالصحفيين الذين سيرافقون رئيس الحكومة إلى فرنسا، أن بلاده ستعمل على إقناع المستثمرين الفرنسيين على التوجه إلى تونس، وعلى دعمها لدى الأطراف الأجنبية المانحة، مشيرا الى أن أي مؤسسة فرنسية لم تغادر تونس بعد الثورة.
أما في ما يتعلق بقطاع السياحة، فأعلن السفير الفرنسي، أنه من المنتظر أن تطلق بلاده في شهر مارس 2017 حملة ترويجية لتشجيع السياح الفرنسيين على إختيار الوجهة السياحية التونسية، مشيرا إلى الحدث السياحي الذي ستحتضنه تونس قريبا، حول فن الطبخ، والذي من المنتظر ان يجمع رؤساء طهاة تونسيين وفرنسيين.
كما أفاد بأن ملف التعليم سيكون على جدول أعمال رئيس الحكومة خلال هذه الزيارة، مشيرا إلى التوجه نحو لا مركزية تعليم اللغة الفرنسية ولامركزية المؤسسات التربوية الفرنسية بتونس، فضلا عن بعث مراكز تكوين في الغة الفرنسية بالجهات على غرار بنزرت وقفصة وجربة.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info