شاه (خاص ب”الاخبارية”) : الامن و الجيش التونسيين يغربلان الصحراء..بعد معلومات عن وجود مخازن سلاح اخرى..

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / (خاص ب”الاخبارية”) : الامن و الجيش التونسيين يغربلان الصحراء..بعد معلومات عن وجود مخازن سلاح اخرى.. / Video Streaming

تونس- الاخبارية- وطنية- أمن- متابعات
أفاد مسؤول أمني رفيع المستوى ل”الاخبارية” انه على اثر توفر معلومات استخباراتية دقيقة فان الوحدات الامنية المختصة بالتعاون مع عناصر من الجيش الوطني تقوم منذ ظهر اليوم بعمليات تمشيط واسعة ضواحي بن قردان المدينة و في الصحراء التونسية المتاخمة لليبيا بحثا عن مخازن أسلحة اخرى يفترض انها مطمورة تحت التراب، بعد العثور على مخزني سلاح يوم السبت 12 نوفمبر 2016.
و تاتي هذه المعلومات الجديدة ايضا في ضوء اعترافات مفترضة لعدد من الارهابيين المقبوض عليهم و الضالعين بشكل او باخر في اخفاء هذه الاسلحة منذ فترة طويلة في الصحراء التونسية انتظارا للساعة الصفر لاعلان امارة اسلامية تابعة ل”داعش” في الجنوب التونسي..
و ليست هذه المرة الاولى التي يتم فيها العثور على اسلحة مطمورة في الصحراء الجنوبية التونسية.. ويذكر أن مصدرا امنيا رفيع المستوى اكد ل “الاخبارية” في بداية مسائ السبت أن الوحدات المختصة التابعة للادارة العامة للأمن الوطني تمكنت من الكشف عن مخزن ثان للاسلحة المطمورة تحت الأرض بضواحي مدينة بن قردان بعد الاعلان عن المخزن الاول من وقت سابق من يوم السبت. وقد تم العثور على 2 قاذفات “ار بي جي” و21 قذيفة “ار بي جي” و21 قنبلة يدوية و10 ألغام أرضية وكمية كبيرة من الذخيرة وعدة مواد حربية أخرى، وقد تم تسليمها الى وحدات الجيش الوطني.
كما أن وزارة الدفاع الوطني أعلنت بعد ظهر اليوم عن كشف مخزن أول من الأسلحة يحتوي على 3 أسلحة كلاشنكوف و54 صندوق يحتوي كل واحد على 420 خرطوشة عيار 7.62 و10 مخازن لسلاح كلاشنكوف.