وزير الوظيفة العمومية يعلّق بشأن قرار الاتحاد بالاضراب العام في القطاع يوم 8 ديسمبر القادم











ابدى وزير الوظيفة العمومية والحوكمة عبيد البريكي، تفاجئه من اعلان الاتحاد العام التونسي للشغل الاضراب العام في الوظيفة العمومية يوم 8 ديسمبر المقبل.   

 وقال البريكي فى تصريح بشمس اف ام” أنا فوجئت بقرار الاضراب دون أن أتدخل فى الشأن الداخلي لاتحاد الشغل” متابعا القول “كنا ننتظر التفاعل مع آخر مقترح قدمته الحكومة بخصوص تأجيل الزيادة فى الاجور والذي ينص على أن الزيادة فى أجور الموظفين ستدخل رسميا حيز التنفيذ بداية من شهر أكتوبر 2017 أما باقي الـ 9 اشهر فسوف يتم تقسيمها على سنتي 2018 و2019 ،بمعنى أن الموظفين سيتمتعون بالزيادة كاملة مع المفعول الرجعي ولكن مؤجلة التنفيذ وفق تصريحه.

وتساءل البريكي قائلا “ماذا خسر الأجراء من هذا المقترح الذي قدمته الحكومة خاصة وأن الزيادة سوف تتفاعل ولكن بعد 9 أشهر وهي مدة الامهال التي طلبنها من اتحاد الشغل . 

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles