شاه خاص/ الحبيب عمّار يكشف أسرار غير مسبوقة عن ليلة 7 نوفمبر : من كتب البيان ؟ ومن هم المشاركون؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / خاص/ الحبيب عمّار يكشف أسرار غير مسبوقة عن ليلة 7 نوفمبر : من كتب البيان ؟ ومن هم المشاركون؟ / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال الحبيب عمار وزير الدولة للداخلية في عهد الرئيس الأسبق بن علي في تصريح حصري لـ"آخر خبر أونلاين"،اليوم الإثنين 7 نوفمبر، أنه نظرا لتأزّم الأوضاع الإقتصادية و الإجتماعية و الأمنية التي كانت تعيشها البلاد سنة 1987 ، إضافة إلى عدم قدرة الزعيم بورقيبة على القيام بمهامه كرئيس للجمهورية و التكالب غير المسبوق على الخلافة بدأنا –أنا وبن علي – في التفكير في طريقة لإنقاذ البلاد من الوضع الذي آلت إليه وكانت بداية تخطيطنا للعملية يوم 26 أكتوبر 1987.

وأضاف الحبيب عمار "للتاريخ لم يكن أحد غيرنا على علم بما فكرنا فيه ، حيث بدأنا الإستعدادات الميدانية و العملياتية دون علم أي طرف داخلي أو خارجي و في نطاق السرية التّامة، و تكفّلت بالجانب الميداني و العملياتي في حين كان بن علي يدير الأمور في القصر.

و ليلة 6 نوفمبر توجّهنا إلى الهادي البكوش الذي تولّى بعد 7 نوفمبر مهام رئاسة الوزراء لكتابة البيان الشهير، و كان بذلك الشخصية الثالثة التي علمت بما عزمنا عليه".

و نفى الحبيب عمار أن يكون أي طرف أجنبي على علم مسبق بالعمل الذي قام به مع بن علي.

و بسؤالنا عن أول جهة تم إعلامها بالحدث بعد نجاحه قال الحبيب عمار أن مهامه كانت ميدانية عملياتية ولم يكن على علم بذلك.