خطير- تدربوا على الذبح: القبض على 7 تلاميذ استقطبتهم كتيبة “جند الخلافة” الارهابية، وهذا مخططهم
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 19 نوفمبر 2016

تمكنت وحدات منطقة الأمن الوطني بتالة التابعة لإقليم الشرطة بالقصرين من القبض على 7 تلاميذ “دواعش” خططوا للتسلّل إلى التراب الليبي والالتحاق بالمجموعات الارهابية هناك.

وتمّ استقطاب هؤلاء التلاميذ من قبل كتيبة “جند الخلافة” التابعة لـتنظيم داعش الإرهابي، وفق ما أوردته صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم السبت 19 نوفمبر 2016، كما تمّت مراقبة أحد العناصر ليتبيّن أنّه ينتمي إلى خلية “داعشيّة” مهمتها استقطاب التلاميذ في عدد من المدارس بولاية القصرين وذلك إثر ورود معلومات تفيد بوجود مجموعة من التلاميذ يخطّطون للالتحاق بالجماعات الإرهابيّة المتواجدة في التراب اللّيبي.

وتمكّنت وحدات المن من القبض على بقية العناصر وهم 7 تلاميذ تتراوح أعمارهم  بين 15 و17 سنة، وكانوا يخططون الى التسلل نحو ليبيا، وقد تدرب التلاميذ على كيفيّة الذبح ومراقبة الأمنيين ، وقال مصدر أمني إنّ المجموعات الإرهابية المتمركزة في  جبال القصرين أصبحت  تخطط لاستقطاب  أطفال صغار السنّ  للقيام بعمليات فردية خاصة الذين يعانون ظروفا اجتماعية صعبة.

وحسب ذات المصدر فقد تمّ القبض على عدد آخر من  الاطفال سابقا كانت مهمتهم إيصال المؤونة أو مبالغ  مالية الى كتيبة جند الخلافة المتمركزة في جبال القصرين وسيدي  بوزيد.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info