هذه 7 مأكولات مسرطنة يجب ألا تدخلوها إلى فمكم!
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 28 نوفمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": هذه المأكولات السبعة هي أعداء لصحتكم ويجب ألا تقترب من فمكم! فهي محشوّة بالمواد الحافظة والمكونات الكيميائية وهي تزرع الاضطرابات في جسمكم وتحدث خللًا في جهازالمناعة وتسبب الأمراض….سنلقي الضوء على هذه الماكولات السامة!
1- السكّر
يُعتَبَر السكّر العدو الأول لصحتكم. وهو مسبب لأمراض عديدة كالبدانة والسكّري. كما يخلق السكّر أضرارًا في البنكرياس والكبد والجهاز الهضمي. ويتأثر الجهاز العصبي أيضًا كلما أكلتم السكّر. ولكن تجدر الإشارة إلى أن جميع أنواع السكّر ليست متساوية فالسكّر الطبيعي الموجود في الفاكهة والعسل مفيد للصحّة بشرط أن يتم استهلاكه بتعقّل.
2- الطحين (دقيق القمح)
في الظاهر يبدو غير مؤذٍ ولكن للطحين أو دقيق القمح الآثار نفسها التي للسّكّر على الجسم. فهو يعطّل أداء البنكرياس وببعث الاضطراب في مستوى الأنسولين في الدم. في الواقع أثناء صنع الطحين تزال العناصر الغذائية المفيدة ومعظم الألياف من القمح. فتصبح قيمة الطحين الغذائية حوالى الصفر تقريبًا.
3- البرغر (المأكولات السريعة)
المأكولات التي نجدها في الوجبات السريعة كالبرغر مثلًا هي مأكولات مضرّة بالصحة لأنها غنية باللحوم المصنعة وبالصوديوم والدهون المشبّعة. هل تعرفون الفيلم الوثائقي سوبر سايز مي Super Size Me؟ هذا الفيلم يعرض رجلًا أمريكيًا (وهو مخرج الفيلم) يأكل فقط وجبات الماكدونالدز لمدة شهر بمعدّل 3 وجبات في اليوم. كانت النتيجة أنه اكتسب 11 كلغ في شهر واحد وتدهورت صحته إضافة إلى ظهور مشاكل في الكبد.
4- اللحوم الباردة
اللحوم المصنّعة كاللحوم الباردة غنية بالنيترات والصوديوم وهي مواد خطيرة على الصحة وتسبب أمراضًا وسرطانات. بحسب المعهد الأمريكي للأبحاث حول السرطان American Institute for Cancer Research إن استهلاك هذه اللحوم يرفع خطر الإصابة بسرطان القولون. وعندما تتحول النيترات إلى نيتريت (عندما يتم هضمها) يمكنها أن تكوّن مادة النيتروسامين وهي مادة كيميائية مسرطنة جدًا.
5- الفطائر المحلّاة
جميع المكونات التي تحتوي عليها الفطائر المحلّاة ليست صحية! فهي تحتوي على السكّر الأبيض والطحين والدهون المشبعة. إنه خليط من السموم لجسمنا. في الواقع يزيد استهلاك الدهون المشبعة والسكّر من خطر الإصابة بالأمراض القلبية والسكّري.
6- رقائق البطاطا (التشيبس)
عندما يُقلى الطعام على حرارة مرتفعة جدًا يرتفع احتمال وجود عنصر مسرطنٍ إسمه أكريلاميد. وبحسب دايل هاتيس وهو باحث في جامعة كلارك في ماساشوستس “إن الأكريلاميد تسبب آلاف الإصابات بالسرطان في أمريكا كل سنة” في الواقع إنها المأكولات الغنية بالدهون والغنية جدًا بالملح أيضًا (تركيز كبير من الصوديوم). يرفع استهلاك رقائق البطاطا ضغط الدم والأوعية الدموية والكولستيرول في الدم وبالتالي يزيد خطر الإصابة بالذبحات القلبية والسكتة الدماغية. وبحسب دراسة نُشِرَت في Cancer Science في العام 2005: إن المأكولات الغنية بالملح ترفع خطر الإصابة بسرطان المعدة والأمعاء.
7- الحساء المعلّب
معظم الناس يظنون أن الحساء (المعلّب) هو خيار غذائي صحي. ولكن هذا خطأ! لأن معظم الأطعمة المحفوظة مليئة بالملح! قد تحتوي بعض أنواع الحساء على حوالى 890 مغ من الصوديوم أي ما يضاهي حاجاتكم اليومية من الملح. يحبس الصوديوم الماء في الجسم (فيخلق ظاهرة احتباس الماء) فيعطّل أداء القلب ويرفع ضغط الدم والأوعية الدموية (ما يشكّل خطر الإصابة بأزمة قلبية).
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info