اثر كشف 5 مخازن أسلحة ببن قردان: العميد مختار بن نصر يدعو الى مزيد الحذر والتدقيق
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 23 نوفمبر 2016

انتهت عمليات التفتيش عن مخازن الأسلحة والذخيرة الحية المطمورة تحت الارض ببن قردان بالكشف عن 5 مخازن للأسلحة الحربية المتطورة. وكانت عمليات التفتيش انطلقت منذ صباح السبت 12 نوفمبر بعد توفر معلومات دقيقة عن وجود 20 مخزن للاسلحة مطمورة تحت الأرض الا ان العمليات الميدانية الامنية والعسكرية كشفت فقط عن 5 مخازن منها مخزن وجد فارغا إلا من 3 براميل.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني العقيد بلحسن الوسلاتي للجمهورية قال إن هذا الكشف جاء اثر العثور بهاتف الإرهابي طلال السعيدي -الذي قتلته العناصر العسكرية مؤخرا بجبل السلوم بالقصرين- على 20 نقطة يحتمل أن تكون مواقع تخبئ فيها أسلحة.

غير أنه تبين أن أغلبية النقاط التي تمثل مخازن أو مخابئ للاسلحة قد تم كشفها في عمليات أمنية وعسكرية سابقة قبل وبعد احداث بن قردان منها مخزني الأسلحة بوادي الربايع لسنة 2015.

وبالنجاح العسكري الذي حققته المؤسسة العسكرية وفق توصيف رئيس مركز الامن الشامل للدراسات العميد العسكري المتقاعد مختار بن نصر بعد كشفها لهذه الإحداثيات الـ20، دعا بن نصر في حديثه للجمهورية الى مزيد التثبت والتدقيق ناهيك أنّ ملف المخازن لم ينته بعد على عكس ما يعتبره البعض.

ويرى العميد بن نصر أنه لا يجب التسليم بأن الارهابي طلال السعيدي الوحيد مالك الاحداثيات التي وجدت بهاتفه وانما لا بد من مواصلة البحث أكثر لاحتمال تواجد معلومات جديدة لدى عناصر اخرى على علم بوجود مخازن أخرى متفرقة باعتبار استغلال العناصر الارهابية التونسية او الليبية للإنهيار الامني في 2011.

وعرفت مدينة بن قردان طيلة السنوات التي تلت الثورة عمليات تمشيط مختلفة كشف خلالها عن اسلحة حربية متنوعة مختلفة اريد استعمالها في عمليات ارهابية احبطتها الوحدات الامنية والعسكرية وكان آخرها استعمل في عمليتي 2 و7 مارس ببن قردان.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info