شاه (دامت 4 ساعات) – هذه تفاصيل جلسة الحوار بين الحكومة والاتحاد حول تجميد الزيادة في الرواتب..

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / (دامت 4 ساعات) – هذه تفاصيل جلسة الحوار بين الحكومة والاتحاد حول تجميد الزيادة في الرواتب.. / Video Streaming

تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-متابعات
جرت اليوم بقصر الحكومة بالقصبة جلسة عمل بين وفدي الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل ..و حضر وفد الاتحاد مدعما بخبراء قسم الدراسات ممثلين في كل من سامي العوادي وَعَبَد الرحمان اللاحقة و منجي السماعلي و كريم الطرابلسي.. و في بلاغ صحفي من اتحاد الشغل تحصلت “الاخبارية” على نسخة منه فقد أكد بلقاسم العياري الأمين العام المساعد للاتحاد المسؤول عن قسم القطاع الخاص أن الجلسة دامت قرابة الأربع ساعات والنصف قدم خلالها خبراء الاتحاد العام التونسي للشغل عرضا في علاقة بالميزانية وطالب بتوضيحات حول الجباية والتوازنات المالية لكل القطاعات وخاصة تمكين الاتحاد من الأرقام التي طالب بها منذ فترة ولم يتحصل عليها إلى حد الآن .
وبين بلقاسم العياري أن وفد الاتحاد طالب الحكومة باعتماد الشفافية والتدقيق في المعطيات التي يتم تقديمها إلى الاتحاد وفي هذا المجال طلب الاتحاد بضرورة تمكينه من معرفة الأرقام الخاصة بالعجز الاضافي المتعلق بسنة 2016 .. وقد وعدت الحكومة بتمكين الاتحاد من هذه المعطيات .
من جهتها تقدمت الحكومة بمقترح جديد يتمثل في تأجيل الزيادة بسنة عوضا عن سنتين إلا أن الاتحاد رفض هذا المقترح وتمسك بالزيادات في الأجور في موعدها.
و بالرغم من هذه الاختلافات عبر الاتحاد عن امله في نجاح هذه الحكومة على قاعدة احترام وثيقة قرطاج كما سجل وفد الاتحاد العام التونسي للشغل وجود املاءات لصندوق النقد الدولي التي تمثل اجحافا على التونسيين ولم تراع الظرف الانتقالي الصعب الذي تمر به بلادنا -حسب ما ورد في بيان الاتحاد-.. وفي هذا الإطارقال بلقاسم العياري أن وفد الاتحاد أكد للحكومة أنه يرفض املاءات صندوق النقد الدولي وخاصة وأن المسالة تجاوزت هذه المرة تدخله في الوضع الاقتصادي نحو التعامل مع الملف بخلفية سياسية .
وأعلن بلقاسم العياري أن الحوار سيتواصل بداية من الأسبوع المقبل.