لم ينالوا مرتباتهم منذ أكثر من 3 أشهر: عدد من صحفيي قناة حنبعل يدخلون في اضراب عن الطعام


أفاد كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان وموظفي قناة حنبعل الخاصة، نجيب الجبالي، بأن عددا من الصحفيين المعتصمين في باحة المؤسسة الإعلامية قرروا تطوير حراكهم الإحتجاجي وتصعيده إلى إضراب مفتوح عن الطعام إلى حين تفعيل مطالبهم المرفوعة على أرض الواقع.

وقال الجبالي في تصريح أدلى به لصحيفة الجمهورية مساء السبت 19 نوفمبر 2016، إن العملة المضربين ضاقوا ذرعا بسياسة المماطلة والتسويف التي تنتهجها في حقهم إدارة القناة، مؤكدا أن المدير العام لقناة حنبعل لم يحترم بنود محضر الجلسة الذي تم توقيعه بين طرفي الموضوع النقابي والإداري في وقت سابق، ولذلك قرر المحتجون خوض إضراب جوع، وفق إفادته.

 وأشار محدثنا إلى أنه من ضمن المضربين مقدمة نشرة الأخبار عربية حمادي بالصادق التي لم تنل مرتباتها الشهرية منذ أكثر من 3 أشهر، مبرزا أن الوضعية المهنية للعاملين بالمؤسسة باتت لا تطاق، على حد وصفه. هذا وأوضح نجيب الجبالي أن المطالب المرفوعة تكتسي صبغة مهنية ومادية لأغلب منتسبي القناة، مشددا أن الحراك متواصل إلى حين التمكن من تحقيق كل الأهداف المرسومة.

ماهر العوني

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles