عرض فيلم “3000 ليلة” للمخرجة الفلسطينية مي المصري في هذه القاعات
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 17 نوفمبر 2016

بعد حصوله على جائزة التانيت البرونزي وجائزة أفضل سيناريو في الدورة الأخيرة من أيام قرطاج السينمائية، يحل فيلم “3000 ليلة” للمخرجة الفلسطينية مي المصري ضيفا على مجموعة من قاعات السينما في تونس، ويعرض حاليا في كل من قاعات سينيمدار قرطاج، أميلكار المنار وقاعة ABC بوسط العاصمة.
 
ملخص الفيلم: يتمّ الحكم على ليال، المُدرّسة الفلسطينية والمتزوجة حديثاً بالسجن لمدة 8 أعوام بعد اتّهامها ظُلماً، فتُنقل إلى معتقل إسرائيلي للنساء حيث تواجه واقعاً مريرا ومليئاً بالمخاطر.
تُزج مع الأسيرات السياسيات الفلسطينيات في قسم مشترك مع سجينات إسرائيليات اعتُقلن بِتُهمٍ جنائية، وعندما تكتشف ليال بأنها حامل، تتعرّض لضغوطات من قبل مديرة السجن كي تُجهض الجنين وإلّا سيتوجّب عليها جمع معلومات استخباراتية عن المعتقلات الفلسطينيات لحساب إدارة السجن.
ترفض ليال العرض وتضع طفلها وهي مقيّدة بالأصفاد، وفيما تكافح لتربية ابنها خلف القضبان، تجد من خلال علاقتها مع بقية الأسيرات الأمل والآمان ومغزى لحياتها.
تتدهور الأوضاع في السجن فتُعلن الأسيرات الإضراب العام، وعلى إثر ذلك، تهدد مديرة السجن ليال بإبعاد ابنها عنها، وفي لحظة مواجهة مع الحقيقة، تجد ليال نفسها مرغمة على أن تتّخذ قراراً يغيّر مجرى حياتها…
 
Bande annonce
صفحة الفيلم على مواقع التواصل الاجتماعي:

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info