شاه دونالد ترامب يدفع تعويضات بـ25 مليون دولار بسبب التحيل

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / دونالد ترامب يدفع تعويضات بـ25 مليون دولار بسبب التحيل / Video Streaming

قبل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب دفع تعويضات بـ25 مليون دولار لتفادي المحاكمة بتهمة الاحتيال في قضية “جامعة ترامب” الوهمية، بعد سنوات من الإصرار والتمسك بالبراءة.

وأوضح مدعي عام مدينة نيويورك الجمعة، أريك شنايدرمان الذي يلاحق ترامب منذ 2013، بالتوازي مع ملاحقات قضائية أخرى في ولاية كاليفورنيا منذ 2010، أن دونالد ترامب “قبل بدفع المبلغ لتعويض 6 آلاف طالب من ضحايا جامعته” الوهمية. وإلى جانب التعويض سيدفع ترامب مليون دولار، غرامةً بسبب “تجاوزه التشريعات المنظمة للتربية والتعليم”.

ويأتي القبول بالعويض ودفع الغرامة من قبل الرئيس الأمريكي المنتخب قبل أيام من بداية المحاكمة في 28 نوفمبر(تشرين الثاني) في كاليفورنيا، في قضية تعرف بـ”جامعة ترامب” وذلك “بهدف تمكين الرئيس الجديد من التفرغ التام لمعالجة لقضايا أمتنا العظيمة، رغم أننا على ثقة من أن السيد ترامب كان سيكسب هذه القضية”، حسب ما أكدت مؤسسة ترامب، في بيان رسمي.

وتعود القضية إلى إطلاق ترامب في 2004 “جامعة ترامب” المتخصصة في ضمان نجاح الطلبة الراغبين مقابل مبالغ مالية كبيرة، في عالم العقارات والثروة، ولكن الجامعة التي لم تُسند شهادات علمية أو تدريبية، أغلقت أبوابها في 2010، دون سابق إنذار، ما دفع بعشرات الطلبة الحالمين بالنجاح والثروة، إلى رفع دعاوى قضائية ضد ترامب وجامعته، واتهامه بالاحتيال.

وكالات و24:

المصدر: الجمهورية