البنك الأوروبي للاستثمار يسند لاتصالات تونس قرضا بـ240 مليارا لتعزيز شبكاتها
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 نوفمبر 2016

أعلنت اتصالات تونس المشغل الرائد في مجال الاتصالات في تونس، أن البنك الأوروبي للاستثمار قد منحها، اليوم، قرضا بقيمة 100 مليون أورو لدعم تطوير شبكاتها الهاتفية. ويندرج هذا التوقيع على هامش مشاركة البنك الاوروبي للاستثمار في المؤتمر الدولي للدعم الاقتصادي والاجتماعي، تونس 2020، المنعقد يومي29 و30 نوفمبر 2016 في تونس.

وقد أشرف على إمضاء اتفاقية القرض يوم الاثنين 28 نوفمبر 2016 في مقر شركة اتصالات تونس كل من رئيس البنك الاوروبي للاستثمار السيّد فيرنر هوير والسيّد نزار بوڤيلة الرئيس المدير العام لاتصالات تونس، بحضور سفير السويد بتونس وممثلين عن الاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي للاستثمار والبنك المركزي التونسي.

وتعتزم اتصالات تونس استخدام هذا التمويل في تطوير شبكاتها الهاتفية الجوالة و القارة عبر إحداث 1500 محطة هاتفية من شبكة الجيل الرابع عبر كافة جهات البلاد، فضلا عن تركيز 2000 كيلومتر من الألياف البصرية. كما ستخصص هذه الاستثمارات لتطوير الشبكات بما في ذلك الشبكة الوطنية من خلال إنشاء وصلات بسعة 100 جيغابيت في الثانية و400 جيغابيت في الثانية والشبكة المحلية لتجميع المعطيات باستخدام التكنولوجيا الحديثة C-WDM ،لأول مرة، لمواجهة الطلب المتزايد على سعة الشبكات ذات السرعة العالية.

وقال فيرنر هوير رئيس مجموعة البنك الأوروبي للاستثمار “ٳن تمويل مشروع اتصالات تونس يندرج ضمن برنامج 2020/ InnovFin، المخصص للدول الأعضاء للاتحاد الأوروبي والدول المنتمية ( بما في ذلك تونس، الشريك الوحيد في القارة الافريقية).

وهو التمويل الأول من نوعه الذي سينفذ خارج بلدان الاتحاد الأوروبي. وأضاف السيّد فيرنر هوير” من خلال هذا القرض المسند لاتصالات تونس، سندعم بدورنا التحول الذي شهده المشغل خلال الأشهر الأخيرة، وسنعزز قطاع تكنولوجيا الاتصالات في تونس لتطوير جودة الخدمات، وخاصة في المناطق النائية في البلاد”.

ومن جانبه رحّب السيّد نزار بوڤيلة الرئيس المدير العام لاتصالات تونس بهذا التمويل مصرحا “نحن فخورين جدا بحصولنا على تمويل من البنك الاوروبي للاستثمار، المؤسسة المالية العريقة للاتحاد الأوروبي ونعتبر هذا التمويل ثقة في الكفاءات التقنية والمالية لاتصالات تونس وقدرتها على انجاز هذه المشاريع، في أفضل الظروف” وتابع الرئيس المدير العام لاتصالات تونس “نحن نقدر المرونة التي منحها البنك الاوروبي للاستثمار لاتصالات تونس بشروط تمويل مدروسة جدا تلائم مشاريع البنية التحتية “.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info