شاه تصفيات كأس العالم روسيا 2018/ بعد معاقبة الحكم الكيني٬ هل تعاد مباراة تونس وليبيا ؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / تصفيات كأس العالم روسيا 2018/ بعد معاقبة الحكم الكيني٬ هل تعاد مباراة تونس وليبيا ؟ / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكّد المسؤول الإعلامي بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" المصري محمد ثابت في تصريح إعلامي أمس ،الثلاثاء 22 نوفمبر، أنّ إعادة مباراة ليبيا وتونس، في إطار التّصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبل بروسيا 2018 بسبب خطأ الحكم الكيني دافيس أموبني أوغنشي، متوقّف على لجنة فضّ النّزاعات في الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، شرط أن يتقدّم الإتحاد اللّيبي بمذكّرة شاملة تتضمّن أثار الواقعة، وإبراز مدى تسبّب أخطاء الحكم في تغيير مسار ونتيجة المباراة.

وقال ثابت في تصريحاته لـ«بوابة الوسط» "من الصعب إعادة المباراة، لكن الأمر متروك للجنة فضّ المنازعات من ناحية، وقدرة الإتحاد الليبي على إبراز مدى الضّرر الواقع عليه من قرارات الحكم الكيني".

كان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرّر في وقت سابق إيقاف الحكم الكيني دافيس أموبني أوغنشي الذي أدار مباراة ليبيا وتونس يوم 11 نوفمبر الجاري لحساب الجولة الثّانية من تصفيات مونديال روسيا 2018 لمدّة ثلاثة أشهر عن إدارة المباريات.

يذكر أنّ "كاف" قام بتسليط نفس العقوبة على الحكم المساعد تيسفا جيورجيس أومايكل بيرهي على خلفيّة إلغائه الهدف الذي أحرزه سيلتو في الشّوط الأوّل للمنتخب اللّيبي.

المصدر: بوابة الوسط