الفنان حافظ زليط يتحصل على جائزة نقابة الصحافيين التونسيين في الدورة 18 لأيام قرطاج المسرحية











تحصل مصمم الكوريغرافيا حافظ زليط على جائزة نقابة الصحفيين التونسيين في الدورة 18 لأيام قرطاج المسرحية عن عمله “عروق الرمل”.

وقد ارتأت لجنة التحكيم اسناده جائزة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لأفضل عمل تونسي لاعتماده على مرجعيات ميثولوجيا أدبيّة صحراويّة وجدت عنوانها في القدرة على الترجمة الركحيّة لطقوس عالم الروائي إبراهيم الكوني وكذلك لنجاعة الخيارات الموسيقيّة والسينوغرافيّة،إضافة إلى الأداء المنجز للراقصين.

كما أسندت لجنة تحكيم النقابة تنويهين اثنين للأعمال التالية:

1-للتّوجه الإخراجي الذي وضّف فضاء مغلقا داخل الركح مع التمكّن من التحكّم في مداخله ومخارجه و كذلك لقدرة تعامل الممثلين مع هذا الفضاء عبر أداء مميّز، أسندت لجنة التحكيم تنويها خاصا لمسرحيّة “الشقف” لسيرين قنّون و مجدي بو مطر.

 2- لروح التجديد التي ميّزته والتحكّم في حركات التعبير الجسماني و تناسقها مع الفضاء والديكور والتيمة المشتغل عليها، أسندت لجنة التحكيم تنويها خاصا لعمل “غفلة” لمريم بوعجاجة.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles