قليبية: الحكم بـ14 سنة سجنا للشباب المتهمين في قضية الاحتجاجات إثر إغتيال الشهيد شكري بلعيد
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 30 نوفمبر 2016

أكّد أنيس الزين محامي مجموعة الشباب المتهمين في قليبية على خلفية الاحتجاجات في 2013 التي شهدتها الجهة إثر اغتيال شكري بلعيد أنّ الأحكام الصادرة في أواخر سبتمبر 2016 بخصوص هذه القضية تراوحت بين 4 إلى 14 سنة.

وبيّن المحامي في تصريح لموقع نسمة أنّ التهم الموجه لهؤلاء الشباب، البالغ عددهم حوالي 40 متهم، أعمار أغلبهم في الـ18 سنة، هي بالأساس الإضرار عمدا بمحل غير معدّ للسكنى والسرقة إثر حالة هيجان مشيرا إلى أنّه قد تمّ النظر في قضايا أخرى متعلقة بنفس الاحتجاجات منذ سنة 2014 لكن بقيت هذه القضايا عالقة نظرا لتغيّب المتهمين عن الجلسات.

وأضاف الأستاذ أنيس الزين أنّه من الطبيعي أن تصدر المحكمة أقصى العقوبات نظرا لتغيّب المتهمين عن جلسات المحاكمة إلاّ أنّه يأمل أن يقع التخفيف في هذه الأحكام بعد الاعتراض عن الحكم.

ويذكر أنّ مدينة قليبية من ولاية نابل قد شهدت عدّة مسيرات احتجاجية عقب اغتيال شكري بلعيد سنة 2013 حيث طالب المحتجون على غرار بقية الجهات بالكشف عن حقيقة هذا الاغتيال ومن يقف ورائه.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info