صامويل ايتو مهدد بالسجن 10 اعوام
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 24 نوفمبر 2016

يواجه النجم الدولي الكامروني السابق صامويل ايتو احتمال سجنه لفترة قد تصل الى 10 اعوام مع تغريمه مبلغ قدره 18 مليون يورو، وذلك بسبب اتهامه بالتهرب من دفع الضرائب للسلطات الاسبانية بحسب ما كشفت مصادر قضائية اليوم الخميس.
وتتهم النيابة العامة المالية النجم الكاميروني الذي دافع عن الوان برشلونة من 2004 حتى 2009، بانشاء مجموعة شركات بهدف تجنب الابلاغ عن بعض من مداخيله الناجمة عن حقوق بيع الصور اعتبارا من 2006، وهي عملية غش حرمت المالية العامة في اسبانيا من مبلغ قدره 9ر3 ملايين يورو.
وترى النيابة العامة ان على ايتو دفع المبلغ اضافة الى الفوائد والغرامات التي تبلغ 3ر14 مليون يورو بالمجمل.
وتطالب النيابة العامة بسجن ايتو لعام ونصف العام عن المخالفة التي ارتكبها في 2006 ثم لثلاثة اعوام عن كل من الاعوام التي تلت حتى انتهاء مشواره مع برشلونة عام 2009، ليصبح المجموع 10 اعوام ونصف. يذكر ان ايتو ليس اللاعب الوحيد الذي مر او لا يزال في برشلونة يتهم بالتهرب من الضرائب، اذ ان نجوم الفريق الحاليين مثل الارجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه خافيير ماسكيرانو والبرازيلي نيمار والسابقين مثل التشيلي اليكسيس سانشيس والبرازيلي ادريانو اتهموا بالتهرب من الضرائب وخضعوا للمحاكمة ودفعوا الغرامات.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info