بعد طردهم: صحفيون بقناة “TNN” يتهمون عضو مجلس شورى حركة النهضة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 أكتوبر 2016

عقد عدد من الصحفيين والتقنيين الذين تعرّضوا إلى الطرد من قناة “تي ان ان”، اليوم السبت 29 أكتوبر 2016، ندوة صحفية بمقرّ النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بحضور عديد المحامين والحقوقيين والإعلاميين من بينهم الإعلامية والناشطة الحقوقية نزيهة رجيبة المعروفة بأم زياد.

وفي هذا السياق، أوضح وائل المجبري، تقني بث، ان مشاكل الموظفين والعاملين بالـ”تي ان ان” انطلقت منذ تولّي بلقاسم الفرشيشي، عضو مجلس شورى بحركة النهضة، إدارة القناة مبينا أن هذا الأخير أراد التدخل في الخط التحريري وحاول ابتزاز العاملين من صحفيين وتقنيين وتركيعهم.

وأضاف المجبري، في تصريح لحقائق أون لاين، ان كلاّ من الفرشيشي والمدير المالي للقناة توفيق بن عمار يبتزون العاملين بالقناة من خلال عقود العمل والرواتب والتغطية الاجتماعية ومحاولة إدخال صاحب القناة والقيادي في النهضة لطفي زيتون في هذه المسألة مشيرا إلى ان زيتون كان قد تبرّأ من هذه الممارسات وتعهّد بنشر بيان يعلن فيه موقفه منذ 3 أشهر إلا أنه لم يقم بذلك إلى الآن.

ولفت إلى انه وقع طرد أكثر من 20 موظفا وعاملا من القناة موضحا ان عددا كبيرا منهم شارك في الندوة التي انعقدت اليوم والتي أريد من خلالها الكشف عن ما يحصل داخل القناة.

وفي المقابل، أكدت مديرة الموارد البشرية بقناة الـ”تي ان ان” فطومة الصدي، لحقائق أون لاين، أنه لم يقع طرد العاملين من القناة بل انتهت عقود عملهم ولم يقع تجديدها مشيرة إلى انه في حال انتهاء عقود العمل دون التجديد يتمّ إشعار المعنيين بذلك قبل شهر ومنحها مدة شهرين للبحث عن عمل، كما أنه تمّ دفع أجورهم.

وشدّدت الصدي على انه لم يقع التدخل في الخط التحري للقناة وانه طوال فترة عمل رئيسة التحرير السابقة لم يتدخل أحد في عملها علاوة عن أن عدم حضورها بشكل كاف في القناة، حسب قولها.

حقائق اون لاين

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info