من هو التونسي “شكري” الملقّب بالرجل اللغز في حادثة الدهس الارهابية بنيس، وما سرّ إرسالية “سبايدرمان”؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 07 أكتوبر 2016

تحقق فرقة التحقيقات العامة والعمليات الخاصة في ايطاليا حول علاقة مهاجر تونسي مقيم بمدينة باري بمحمد لحويج بوهلال الذي دهس بشاحنة كبيرة جموعا كانت تحتفل بذكرى يوم الباستيل في مدينة نيس الساحلية الفرنسية مما تسبب بمقتل 84 شخصا وإصابة العشرات من بينهم تونسيين وايطاليين.

 يأتي ذلك بعد الوصول إلى معلومات مؤكدة حول مهاتفة  سائق الشاحنة محمد  للمعني قبل ساعات قليلة من حصول الهجوم الدموي، حيث فتحت الجهات الأمنية تحقيقا انحصر في البداية حول لقب “بوهلال”  بجمع المعطيات المتعلقة بكل الأشخاص الذين يحملون نفس اللقب ليتم التوصل الى هوية المهاجر “شكري شفرود” مقيم بمدينة بوليا باقليم باري ويبلغ من العمر 37 عاما.

 وفي هذا الاطار كشفت الصريح في عددها الصادر اليوم الجمعة انّ المتهم شكري شفرود يلقّب “بالرجل الغامض” لأنّه قليل الكلام ويفضل الانزواء والابتعاد عن الاعين له صديقة ألبانية تعرّق عليها منذ تواجده بإيطاليا لسنوات قبل الانتقال الى فرنسا للاقامة هناك وإنشاء بعض المشاريع الصغرى التي يرفض الحديث عنها بين باريس ونيس.

ووفق ذات المصدر فإن شفرود هو أصيل جهة الساحل وله عائلة في تونس، كما انّه هو من قام بتدريب الارهابي محمد لحويج بوهلال  على قيادة الشاحنة قبل تنفيذ العملية الى جانب توجيهه من خلال عديد الارساليات القصيرة عبر هاتفه الجوال وآخرها التي طالب من خلال بوهلال بأن يقطع فرامل الشاحنة التي يركبها الى جانب انه طالب بأن يملأ الشاحنة بطنّ من الحديد… 

وقد حاول الارهابي شكري شفرود إنكار مؤكدا انّه وجّه فعلا ارسالية الى الارهابي محمد لحويج بتاريخ 14 جوان 2016 لكن كانت للمزاح فقط بعد مشاهدة فيلم “سبايدرمان”.

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info