شاه (بايعت “داعش” قرب مقبرة) – تفكيك “خلية الاغالبة” قبل تنفيذ مخططها في القيروان و سوسة و الحمامات..

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / (بايعت “داعش” قرب مقبرة) – تفكيك “خلية الاغالبة” قبل تنفيذ مخططها في القيروان و سوسة و الحمامات.. / Video Streaming

تونس-الاخبارية-وطنية-امن-رصد
تمكّنت مصالح التوقي من الارهاب من تفكيك خلية إرهابية أطلقت على نفسها تسمية “كتيبة الأغالبة” حيث تم إيقاف اربعة شباب احدهم أصيل السبيخة من ولاية القيروان من المحسوبين على تيار ديني مُتشدد و ذلك بمحطة “لارتال” بئر بورقبة ولاية نابل – بحسب ما اود “راديو ماد”.
وقد إعترف أحد عناصر هذه الخلية أنه تحوّل سنة 2012 إلى ليبيا رفقة إبن عمّه، أصيل القلعة الصغرى من ولاية سوسة، أين تلقّيا تدريبات على إستعمال مختلف الأسلحة من قبل الجماعات الإرهابية المُتواجدة هناك ثم عادا الى تونس.
كما اعترف أنه سبق و أن شملته الأبحاث الأمنية من أجل الإنتماء لتنظيم إرهابي ثم وقع إطلاق سراحه .
كما بيّنت الأبحاث معه أنه تعرّف منذ 4 أشهر على سلفيّة أصيلة القيروان و شخص آخر مُتشدد، و اجتمعوا عديد المرات جميعا بمنزل كائن قرب المقبرة بالقيروان المدينة أين تمّت مُبايعة أبو بكر البغدادي أمير تنظيم داعش الإرهابي، وأطلقوا على أنفسهم تسمية “كتيبة الأغالبة ” .وقد تبيّن أنه من ضمن مخططاتهم القيام بعمليات إرهابية تستهدف المناطق السياحية بسوسة و الحمامات و مراكز سيادية بولاية القيروان ، إضافة إلى شخصيات سياسية عديدة، و بتطوّر الأبحاث اعترفوا أن شخصا من القطر الليبي تربطه علاقة بأحد عناصر هذه الخلية اتصلوا به لتوفير الأسلحة لتنفيذ عملياتهم الارهابية.