عاجل / حالة استنفار أمني بعد تبني داعش عملية اغتيال أمني داخل مطعم











مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أطلقت قوات الأمن الجزائرية اليوم السبت 29 أكتوبر، عملية بحث واسعة عن منفذي عملية اغتيال بحق شرطي بالزي الرسمي كان يتناول عشاءه مساء أمس الجمعة، داخل مطعم بحي الزيادية بوسط مدينة قسنطينة 500/ كيلومتر شرقي الجزائر.
وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) عملية الاغتيال، علما بأن مدينة قسنطينة كانت تشهد حالة استنفار أمني قبل هذه الحادثة، على خلفية تسرب معلومات تفيد بتواجد أبو الهمام أمير كتيبة الغرباء التي أعلنت ولاءها لداعش بالمدينة.

وأشارت مصادر محلية أنه تم رفع حالة التأهب في صفوف عناصر أجهزة الأمن إلى الدرجة القصوى، وأنه جرى استدعاء أفراد الشرطة الذين كانوا في إجازة نهاية الأسبوع.

كما لفتت المصادر إلى أن عملية التمشيط تشمل المنطقة الشمالية الشرقية لمدينة قسنطينة بين حي الزيادية وجبل الوحش، وأنه سمع دوي لإطلاق النار ليلة الجمعة إلى السبت.

وعززت الشرطة نقاط تفتيشها، وبالمثل فعل جهاز الدرك الذي يتبع وزارة الدفاع، مع القيام بدوريات أمنية في أحياء مختلفة من المدينة.

وتأتي عملية اغتيال الشرطي بعد تأكيدات قائد الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، بنجاح بلاده في دحر الإرهاب.

(المصدر د،ب،أ)

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles