في خطبة غاضبة وسط الموصل.. قيادي داعشي يكشف أهم قرارات البغدادي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 21 أكتوبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أفاد مصدر عراقي محلي في محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن خطبة “غاضبة” لقيادي في تنظيم داعش داخل مدينة الموصل، كشفت عن مضمون أهم قرارات زعيم التنظيم المدعو أبو بكر البغدادي حيال ملف العرب والأجانب، فيما أشار إلى وجود مؤيدين للبغدادي في أكثر من 50 دولة حول العالم.
ووفقاً لما أوردته “السومرية” العراقية، قال المصدر في حديث للقناة إن “قيادياً في تنظيم داعش يلقب “أبوعدنان” ألقى خطبة في منطقة باب الطوب، وسط الموصل، بلهجة غاضبة أمام العشرات من المواطنين ويحيط به عناصر مدججة بالسلاح”، مشيراً إلى أن “القيادي توعد بالعقاب الشديد كل من يتعاون مع القوات الحكومية ومن يحاول الهروب من الموصل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “أبو عدنان كشف في خطبته التي استغرقت 15 دقيقة، وفق رواية الأهالي، عن مضمون قرار اتخذه زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي والذي تضمن إيقاف هجرة العرب والأجانب إلى دولة الخلافة منذ أكثر من 6 أشهر وإبقائهم في بلدانهم لتفعيل قواعد مؤيدي التنظيم التي انتشرت في أكثر من 50 دولة حول العالم”.
وأشار المصدر إلى أن “الأحداث الأخيرة بدأت تكشف الكثير من استراتيجات داعش في الخارج ومنها توسيع قواعد مؤيدي ونشر فكره في الكثير من بلدان خاصة العربية والإسلامية”.
وأعلنت مسؤولة في الإدارة التي يقودها الأكراد في شمال شرق سوريا، عن وصول آلاف العراقيين النازحين الفارين من القتال في الهجوم ضد تنظيم داعش في الموصل إلى المنطقة في الأيام الأخيرة.
كما تواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين الماضي انطلاق عملية تحرير المدينة.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info