مع بداية السنة الدراسية , الدروس الخصوصية تعود بقوة والوزارة تلوح باقصى العقوبات
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 17 أكتوبر 2016

تونس – الاخبارية – وطنية – تعليم – رصد
لم يكد ينقضي الاسبوع الخامس عن بداية الموسم الدراسي 2016 – 2017 حتى تواترت ملاحظات المتابعين للشان التربوي والاولياء مؤكدة العودة القوية لتجارة الدروس الخصوصية انتصابا للحساب الخاص وخارج تاطير المؤسسات التربوية …في هذا الصدد اكد مصدر مسؤول في وزارة التربية وفق “حقلئق اونلاين” انه تم هذه السنة ملاحظة عودة الدروس الخصوصية خارج إطار المؤسسات التربوية والمستودعات وغيرها باسعار مشطّة تصل إلى 250 دينار شهريا للمادة الواحدة.
وأفاد نفس المصدأن وزارة التربية تلقت عدة شكايات من الأولياء حول المدرسين الذين يعمدون إلى تقديم مثل هذه الدروس التي تمّ منعها قانونا مبينا ان الوزارة شرعت في اتخاذ الإجراءات التأديبية ضدّ المدرسين المخالفين إذ تقرّر إحالة 13 مدرسا على مجلس التأديب في انتظار أن تطبق عليهم عقوبة الطرد.
كما شرعت الوزارة في التنسيق مع وزارات الداخلية والمالية للقيام بمراقبة المحلات المذكورة باعتبارها تحتضن أنشطة غير مسموح بها قانونا يتم من خلالها تحقيق أرباح ومداخيل غير خاضعة للأداء.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info