عاجل | قوات أمنية تخرج للتظاهر في الشارع.. ماذا يحدث؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 18 أكتوبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قام المئات من رجال الشرطة في فرنسا بتظاهرة غير مسبوقة في جادة الشانزيليزيه في باريس ليل الاثنين الثلاثاء تعبيرا عن استيائهم بعد هجوم استهدف زملاء لهم في الضاحية الباريسية.
وذكر صحافي من وكالة فرانس برس ان رجال الشرطة تسببوا بتعطيل حركة المرور لنصف ساعة حول قوس النصر وفي اشهر جادة في العالم منتصف ليل الاثنين قبل ان يتفرقوا بهدوء.
وسار الأمنيون باللباس المدني في سيارات قاموا بوضع شعار الشرطة عليها او تابعة لاجهزتهم. وقال احدهم “لم نعد قادرين على الاحتمال”.
واوضح شرطي آخر “انها حركة غير نقابية ورد فعل على غياب تحرك فعلي للدولة” للتصدي لاعمال العنف ضد الشرطة. واضاف “سئمنا لان الامور لا تسير بسرعة”.
وكان التجمع بدأ امام المستشفى وضع شرطي في الثامنة والعشرين من العمر لغيبوبة اصطناعية منذ ان اصيب بحروق خطيرة في يديه ووجه في هجوم وقع في الثامن من اكتوبر في جنوب باريس.
وكان حوالى عشرة اشخاص حطموا زجاج آليتين للشرطة واضرموا النار فيها بزجاجات حارقة وهم يحاولون ابقاء الأعوان في الداخل. وجرح اربعة عناصر اصابة اثنين منهم خطيرة.
وبعد ثلاثة ايام على الهجوم، تجمع مئات من رجال الشرطة بصمت امام مراكز الشرطة في فرنسا تضامنا مع زملائهم الذين تعرضوا للهجوم، وطالبوا بمزيد من الامكانات والحزم.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info