وحدات الأمن تصادر وتحجز رواية “حبيبي داعشي ” من مكتبة “السندريلا” بالعاصمة











أعلنت “منشورات كارم الشريف” لصاحبها الإعلامي كارم الشريف، مساء امس الجمعة 07 أكتوبر ،عن تعرّض أحد إصداراتها ،للسحب من مكتبة “سندريلا” الواقعة وسط العاصمة تونس.

وقالت في بيان توضيحي للرأي العام ،إن أمنيين من أسلاك مختلفة منها شرطة البلدية وفرق التدخل، المكتبة الواقعة على بعد أمتار من مقر ولاية تونس، وقاموا بمصادرة وحجز رواية “حبيبي داعشي” للكاتبة المصرية هاجر عبد الصمد الصادرة عن “منشورات كارم الشريف” منذ أشهر وفق الصيغ القانونية المتعارف عليها، وكتب الأسير الفلسطيني عبد الله البرغوثي.

وندّدت “منشورات كارم الشريف” بأقصى عبارات التنديد وأشدّها ما وصفته بالمهزلة التي حدثت وتحمل رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ورئاسة مجلس الشعب ووزارة الداخلية مسؤوليتهم كاملة في ما وقع الذي يعدّ وصمة عار كبرى.

كما دعت مكوّنات المجتمع ، إلى مساندتها ودعمها في معركتها ضدّ هذه الأساليب القمعية كما طالب كارم الشريف صاحب “منشورات كارم الشريف” من وزارة الثقافة التدخّل العاجل لحماية الإبداع والمبدعين من شتى أشكال الاعتداء عليهم والقيام بواجبها لضمان عدم تكرار التدخل في مهامها، ويطلب من وزارة الداخلية الاعتذار رسميا عن إساءاتها الكارثيّة لمؤسّسته واعتداءاتها المعنوية والمادية عليها التي أضرّت بها إن كانت تمتلك أدنى حدّ من الشجاعة الأخلاقية والمهنية.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles