طرد صحافيي راديو كلمة وناجي البغوري يتهم سليم الرياحي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 أكتوبر 2016

قال نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري اليوم الاثنين، خلال لقائه  بوفد ممثل عن الصحفيين العاملين براديو كلمة إن ملكية هذه الإذاعة مازالت تحوم حولها الكثير من الشبهات لاسيما في ما يتعلق بدور رجل الأعمال ورئيس حزب الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي بالمؤسسة.

وشدد على أن كل المؤشرات والدلائل تأكد انه المالك الفعلي للإذاعة في تعارض واضح مع المرسوم 116 والذي يمنع الجمع بين رئاسة حزب سياسي ومؤسسة إعلامية، وفق بلاغ صادر عن النقابة الصحفيين التونسيين.

وأكد الوفد الممثل عن الصحفيين العاملين براديو كلمة في لقائهم بناجي البغوري أنهم تلقوا إشعار من المسؤولين عن المؤسسة بالاكتفاء ببث الموسيقى استعدادا لغلقها نهائيا .

واعتبر النقيب عملية الطرد الجماعي الذي حصل مؤخرا للصحفيين في إذاعة كلمة دليلا واضحا على تواصل الانتهاكات و للمحاولات الغير المباشرة للإجهاز على حرية التعبير والصحافة في تونس.

وأفادت النقابة في بلاغها أنها أجرت اتصالا مع مجلس الهايكا لإجراء لقاء عاجل حول وضعية المؤسسة وسيكون ذلك غدا على الساعة الثالثة  بعد الزوال لبحث وضعية المؤسسة ومستقبلها. 

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info