المراقبة الاقتصادية تتحدث ل”الاخبارية” عن سبب عدم غلق أشهر مطعم “لبلابي” بالعاصمة..و عن العقوبات المنتظرة..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 15 أكتوبر 2016

تونس- الاخبارية- وطنية- صحة- متابعات
أكد رئيس فرقة المراقبة الاقتصادية بالشرطة البلدية بتونس عماد الشريف أن أعوان ادارة حفظ الصحة تعهدوا باصدار قرار بداية الاسبوع القادم يقضي بغلق مطعم شعبي شهير وسط العاصمة اشتهر بتقديم اكلة “اللبلابي”.
وفي رد على تساؤل المواطنين والذي نقلته “الاخبارية” حول مواصلة المحل عمله نهار اليوم وتقديمه خدمات للمواطنين رغم الاخلالات والتجاوزات التي تم تسجيلها مساء الأمس اثر مداهمة المخزن التابع للمطعم، قال أن الاجراءات القانونية لا تسمح بالغلق الفوري وقرار الغلق يصدر عن طريق ادارة حفظ الصحة ولا بد أن يمضي عليه رئيس النيابة الخصوصية.
وذكر محدث “الاخبارية” أن أعوان حفظ الصحة والمراقبة الاقتصادية قاموا يوم امس الجمعة بمداهمة المكان الذي يستعمله صاحب المطعم لتخزين المواد الأولية لصنع المأكولات ..واثر هذه المداهمة تم تسجيل عديد الإخلالات على غرار وجود كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة (السلطة وخضر متعفنة) الى جانب عدم توفر أدنى شروط الصحة .. و اضاف مصدر “الاخبارية” ان المكان ذو صبغة سكنية بحتة ولا يستجيب لنظافة وسلامة أواني الطبخ والتجهيزات الموجودة بالمخزن. وأشار الى أن قرار الغلق ينطبق على المحل والمخزن نظرا لان مكان التخزين لا يستجيب للشروط المطلوبة فالمحل والمأكولات التي يقدمها ضرورة تكون مخالفة لشروط الصحة.
وأكد أن السلطات المعنية ستسلط خطايا مالية على صاحب المطعم نظرا لعدم إستجابة المحل لشروط حفظ الصحة المطلوبة.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info