خاص: اتحاد الشغل يصدر مذكرة حول تجميد الأجور لتعويض مقترح الحكومة

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": علمت حقائق أون لاين أنّ الاتحاد العام التونسي للشغل سيصدر مذكّرة في غضون الأسبوع القادم تحمل مقترحاته حول مساهمة الأجراء في خزينة الدولة.

وأفادت مصادر مسؤولة بأن هذه المذكّرة التي سيصدرها اتحاد الشغل تأتي كتعويض لمقترح يوسف الشاهد بشأن تجميد الزيادات في الوظيفة العمومية لمدّة سنتيْن سيما وأن الاتحاد رفض مقترح الحكومة.

وحسب مصادرنا فإن المذكّرة تحمل عدة اقتراحات لمساهمة الأجراء في توفير مداخيل لخزينة الدولة، لافتا الى أنها لم تتبلور بشكل نهائيّ بعد والاخبراء يعملون على مزيد تناسبها مع الاجراء والمساهمة في انعاش خزينة الدولة في آن واحد.

وبحسب ذات المصدار،تتمثل أبرز مقترحات اتحاد الشغل في خصم أيام عمل أو الخصم من الاجور المرتفعة والتي لم يُحدد الاتحاد سقفها بعدُ إضافة إلى مسألة الإحالة على التقاعد الاختياري للحد من كتلة الاجور، مع الإشارة إلى أن هذه الفكرة لم تحدّد بعد آليات بلورتها وفي علاقتها خاصة مع مكونات الدولة الاخرى على غرار صندوق الحيطة الاجتماعية وصندوق التأمين على المرض.

وكان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي، سبق وأفاد بأن الهيئة الإدارية للاتحاد قررت رفض مقترح رئيس الحكومة يوسف الشاهد والمتعلق بتأجيل الزيادة في الأجور إلى سنة 2019، ودعاها وإلى تنويع موارد الميزانية العمومية من خلال مقاومة الفساد، توسيع نطاق الواجب الجبائي، مقاومة التهريب، والضغط على الأسعار، حتى لا يتحمل الشغالون التضحيات بمفردهم.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles