تعيين كمال العيادي في هذا المنصب..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 20 أكتوبر 2016

تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-رصد

أعلنت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها اليوم، أنّه تمّ بموجب قرار جمهوري تعيين كمال العيادي وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد في حكومة الحبيب الصيد رئيسا للهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية .

ويتمتع العيادي في هذه المهمة برتبة وامتيازات وزير.وتتبوأ هذه الهيئة موقع محوري في المشهد الرقابي ويتمثل دورها في تنسيق برامج تدخل دائرة المحاسبات وبقية هيئات الرقابة العامة التابعة لرئاسة الحكومة ووزارتي المالية والشؤون العقارية والتفقديات الوزارية وتختص في متابعة نتائج المهمات الرقابية إلي جانب مشمولات أخري منحها إياها القانون الذي أحدثت بموجبه هذه الهيئة سنة 1993والذي وضعها تحت الإشراف المباشر لرئاسة الجمهورية. كما يجوز للهيئة العليا في ما كلفت يه من صلاحيات متابعة المهمات الرقابية توجيه توصيات إلى الأطراف المعنية،. ويذكر أنه تداول علي رئاسة هذه الهيئة منذ إحداثها أربعة رؤساء من بينهم الوزير الأول الأسبق رشيد صفر ووزير العدل الحالي غازي الجريبي وآخرهم وزير أملاك الدولة السابق أحمد عضوم.

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info