مهندس تونسيّ : احذروا السّفر إلى تركيا يا شباب تونس
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 25 أكتوبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال الشّاب محمد أمين بن عبد الله وهو مهندس تونسيّ وصاحب مؤسّسة إقتصاديّة إنّه قام خلال شهر أكتوبر الجاري بزيارة إلى تركيا تتعلّق بأعماله، وأشار إلى أنّه وما إن أدلى بوثائقه بدأت المعاناة فالموظّف المكلّف في شرطة الحدود إعتبره محلّ شبهة ولابدّ من التحرّي معه.

وحسب رسالة توجّه بها محمد أمين بن عبد الله ونشرت على صحيفة المغرب الصّادرة اليوم ،الثلاثاء 25 أكتوبر 2016، فإنّه حاول الإستفسار عن سبب هذه المعاملة في مطار إسطنبول، خاصّة وأنّه شرح أسباب زيارته وموعد عودته إلى تونس لكنّ أحدا لم يجبه، وأضاف أنّه تمّ إقتياده إلى غرفة مغلقة لا نوافذ فيها وكلّها إسمنت مسلّح أوقف فيها نحو 80 شخصا من جنسيّات مختلفة وخاصّة من الدّول التي تعيش حروبا وتعتبر بؤرا للتّوتر ووضع فيها سطل ليشرب منه جميع الموقوفين.

وأكّد بن عبد الله أنّه تمّ تركه ومن معه على هذه الحالة لساعات طويلة من القلق والإرهاق والجوع وإنّه حاول الإتّصال بالقنصليّة التّونسيّة في إسطنبول في الأثناء إلاّ أنّه لم يتلقّ أيّ إجابة ممّا إضطرّ والده إلى محاولة الاتصال بدوره لكنّ القنصليّة أجابت بأنّها عاجزة وأنّ لا أحد يمكنه إخلاء سبيل إبنه.

وبعد 15 ساعة من الإيقاف جاء شرطيّ إلى غرفة الإيقاف وطلب من محمد أمين الخروج وركوب الطّائرة والعودة فورا إلى تونس وعند وصوله إتّصل بأمن المطار في تونس ليتحرّى عن الشّبهات التي يحملها إسمه وعن أسباب طرده، وختم رسالته بدعوة التّونيسيّين إلى الاعتبار ممّا حصل له معربا عن قراره بعدم العودة إلى إسطنبول ثانية.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info