إثر توقّعات معهد الرّصد الجوّي الإيطالي بتساقط الثّلوج بتونس، هذا ما قاله معهد الرّصد الجوّي في تونس


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أفاد المهندس بالمعهد الوطني للرّصد الجوّي بلال اليحياوي لـ"آخر خبر أونلاين" اليوم ،الأحد 23 أكتوبر 2016، أنّ الوضع الجوّي الذي تمّ تسجيله للمدى البعيد بالمعهد الوطني للرصد الجوّي غير ملائم لتساقط الثّلوج بتونس، باعتبار أنّه تمّ تسجيل إرتفاع في درجات الحرارة خلال الأيّام القادمة والتي يمكن أن تصل إلى 31 درجة.

وقال إنّه بداية من اليوم إلى حدود يوم الأربعاء سيتميّز الطّقس بارتفاع درجات الحرارة، موضّحا أنّها تتراوح اليوم بين 27 و30 درجة، فيما تتراوح غدا بين 31 و36 درجة مع ظهور الشّهيلي وتتواصل إلى يوم الثّلاثاء والأربعاء، مشيرا إلى أنّه يتوقّع أن تنخفض تدريجيّا درجات الحرارة بداية من ليلة الأربعاء القادم ولكنّه لن يكون إنخفاضا يؤدّي إلى تساقط الثّلوج، باعتبار أنّ الثّلوج تتساقط إثر إنخفاض درجات الحرارة إلى 1 و0 درجة.

يذكر أنّ معهد الرّصد الجوّي الإيطالي أشار أمس إلى أنّ منخفضا قطبيّا يتعمّق في أوروبا ويصل إلى 25 تحت الصّفر وهو ملائم لتساقط الثّلوج على تونس والجزائر نهاية الشّهر الجاري.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles