فحوى لقاء وزيرة الرياضة بالمكتب الجامعي لكرة القدم المصغّرة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 11 أكتوبر 2016

في اطار متابعة تحضيرات الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة لاحتضان كأس العالم في هذا الاختصاص الرياضي سنة 2017، استقبلت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني، مرفوقة بكاتب الدولة للرياضة عماد الجبري، رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة أشرف بن صالحة مرفوقا ببقية أعضاء المكتب الجامعي.
وجدّدت الوزيرة تهانيها بمناسبة الشرف الذي نال تونس على ثقة الاتحاد الدولي لاستضافة هذه الكأس العالمية للمرة الاولى في القارة الإفريقية الى جانب تواصل مشاورات تاسيس الاتحاد الافريقي للعبة بتونس ، مؤكدة دعم الوزارة لهذا الحدث الرياضي الهام، والحرص على انجاحه عبر الاستئناس بالمقاربة التشاركية عند تنظيم كبرى التظاهرات الرياضية، مشيرة الى أن احتضان هذه الكأس سيعود بالنفع على القطاع السياحي وإنعاش للدورة الاقتصادية
وقدمت الوزيرة تطميناتها للمكتب الجامعي بخصوص دعم الدولة لهذا الحدث الرياضي والعمل على توفير السبل الكفيلة بانجاحه وحسن استثماره، مؤكدة ضرورة التسريع في عمل اللجان الفنية من أجل استكمال الاشغال الموكولة اليها لعرضها على مجلس الوزراء.
ومن جهته، شدد كاتب الدولة على احكام التنسيق بين مختلف الوزارات والهياكل المتدخلة في تنظيم هذا الحدث الذي سيقام مبدئيا خلال شهر أوت 2017، والذي يتزامن مع ذروة الموسم السياحي الذي من المنتظر أن يمثل مؤشر نجاح جماهيري لهذا الحدث، مشيرا إلى أن لجنة التنظيم ستستفيد من شعبية هذه الرياضة رغم حداثة عهد إحداث الجامعة، مما سيضمن متابعة واسعة النطاق.

من جهته قدّم رئيس جامعة كرة القدم المصغّرة بسطة عن أبرز ملامح هذه البطولة وخطوطها العريضة، مؤكدا أن الجامعة تسعى إلى كسب رهان التنظيم علاوة عن رهان ترسيخ ثقافة هذه الرياضة وتوسيع قاعدة ممارسيها وتعميم انخراط الجمعيات بكامل تراب الجمهورية.
وتم الاتفاق على عقد جلسة عمل مشتركة مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة الذي سيحلّ بتونس نهاية الأسبوع الحالي مشفوعة بتنظيم لقاء اعلامي بمقر الوزارة يوم الاثنين القادم لتقديم مختلف الجوانب الخاصة بتنظيم تونس لهذه الكأس العالمية.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info