(روبووات ذكية تعوضهم)- الصحفيون “المتوسطون “مهددون في وظائفهم

تونس – الاخبارية – عالمية – منوعات – رصد

يبدو أن الذكاء الاصطناعي سيغزو عالم الصحافة قريباً، فقد نشرت صحيفة Mirror البريطانية تقريراً قالت فيه إنه يُتوقع أن تبدأ “روبوتات صحافية” في العمل لصالح وكالات الأنباء الوطنية في كل من بريطانيا وآيرلندا. ويعتزم استخدام أولئك الصحافيين الآليين في تغطيات أخبار الرياضة وكرة القدم، إلى جانب انتخابات نقابة الصحافيين في الأشهر القليلة المقبلة.

كما سيوفر نظام التحكم الآلي نصوصاً “أكثر دقة” من الصحفيين البشريين في بعض الحالات، حسبما أعلن رئيس تحرير نقابة الصحافيين بيت كليفتون. وقال كليفتون في خطابه لمؤتمر جمعية المحررين في كارلايل، “هذا لن يستبدل أي من صحافيينا الرائعين، وإنما سيكون الأمر أقرب إلى تقديم مستوى أعلى عندما يتعلق الأمر بتقديم تقارير قصيرة، ونتائج الانتخابات، وأخبار كرة القدم”.


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles