مفاجأة :عناصر تنظيم داعش الإرهابي يفرون من ليبيا نحو هذه الوجهة










مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أفاد موقع الدايلي بيست، أن مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي يفرون من ليبيا إلى مصر، مشيرًا إلى أن ليبيا هي مفتاح العبور إلى مصر وتونس والسودان ومالي والجزائر والنيجر. وأضاف الموقع نقلا عن أصوات مصرية التابع لرويترز، إن نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في الشرق الأوسط تضاءل رسميا، كما أن قواته تفر من معاقلها في ليبيا، لكن الموقع طرح سؤالا هو “لكن إلى أين؟“.
وبحسب الموقع فإن التنظيم يعيش حالة انحسار في سوريا والعراق وليبيا التي أقر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن التدخل العسكري فيها كان “أسوأ خطأ” خلال فترته الرئاسية. ونقل الموقع عن مقال ترجمته مؤسسة كويليام البحثية البريطانية المعنية بمكافحة التطرف، أن مؤيدا لداعش عرف ليبيا على أنها تمثل بوابة العبور الإستراتيجية لشن هجمات في جنوب أوروبا. وحذر الموقع من إنه إذ لم يتحرك الغرب سريعا للقضاء على تنظيم داعش الذي انتقل إلى أفريقيا، فإن الجهاديين يستعدون لجعل هزيمتهم في ليبيا تبدو كأنها بداية فقط.










©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles