مفاجأة /هذا سبب طلب رفع الحصانة عن أنس الحطاب
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 25 أكتوبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قرّرت لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 في جلسة مغلقة رفع الحصانة عن 3 نواب وهم أنس الحطاب ومنصف السلامي عن كتلة نداء تونس والنائب عن كتلة الحرة عباده الكافي .
وقالت مصادر من داخل اللجنة إن قرار رفع الحصانة تم اتخاذه بالتصويت داخل اللجنة بعد الإستماع في نفس الجلسة إلى النواب الثلاثة الذين أكّدوا بدورهم عدم تمسكهم بالحصانة حسب ما نقلته موزاييك أف آم .
ومن المنتظر أن ترفع اللجنة توصية إلى الجلسة العامة تطلب فيها رفع الحصانة على النواب الثلاثة، علما وان القرار الأخير سيكون بالتصويت في جلسة عامة مغلقة دون حضور الإعلام.
يذكر أن وزارة العدل راسلت مجلس نواب الشعب بخصوص طلب رفع الحصانة على ثمانية نواب تتعلق بهم قضايا منشورة بالمحاكم.
و في هذا السياق كشفت أنيسة الحطاب المنسقة الجهوية لحركة نداء تونس بالقيروان و شقيقة النائبة أنس الحطاب
أن أسباب طلب رفع الحصانة عن أنس يتعلق بمخالفة انتخابية يوم الانتخابات الرئاسية بصفتها ممثلة للمترشح الاستاذ الباجي قايد السبسي و اصافت انه تم التهجم عليها من طرف ممثلي المترشح المنصف المرزوقي و تابعت في تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك انه نظرا لان رئيس مكتب الاقتراع محايد جداااا و مستقل جدااا فقد رفع تقرير في الغرض للممثل القانوني للهيئة مفاده توجيه التصويت وفق تعبيرها
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info