اعلام الداخلية يكذب “موزاييك” .. ثم يعترف ب”كنش الحافلة” المستهدفة بالتفجير في ماوى مطار المنستير..!
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 19 أكتوبر 2016

تونس-الاخبارية-وطنية-اعلام-رصد
للمرة الثانية خلال 4 ايام نلاحظ بعض الارتباك في مجرى عمل مصالح الاعلام بوزارة الداخلية.. و بعد نفي مكتب الاعلام المذكور لخبر اوردته اذاعة “موزاييك” يوم الاحد الماضي حول احباط مخطط لاغتيال وزير الداخلية في منزل والديه بنابل , تبينت صحة الخبر بعد ذلك بسويعات.. ثم عاد مكتب اعلام وزارة الداخلية اليوم الاربعاء 19 اكتوبر بنفي خبر اخر ل”موزاييك” يتعلق باحباط مخطط لتفجير حافلة في ماوى مطار المنستير .. و اصدر بيانا يقول فيه انه “تبعا للخبر الذي ورد بإحدى الإذاعات التونسية الخاصة (يقصد “موزاييك”) اليوم 19 أكتوبر 2016 بخصوص احباط مخطّط إرهابي لتفجير حافلة في مأوى مطار المنستير، تُؤكّد وزارة الدّاخلية أنّ هذا الخبر غير صحيح ولا يمتّ إلى الحقيقة والواقع بصلة.
وتُوضح الوزارة أنّ موضوع الحال متعلق بإيقاف عنصر سلفي يوم 17 أكتوبر 2016 حيث لم يتم العثور على ما يلفت الانتباه بعد التفتيش الدقيق لمقر سكناه ومقر عمله باستثناء بعض الكتب ذات المنحى الديني الروحاني، كما تمّ حجز كنش به رقم الحافلة القادمة من مدينة جمال والتي يستقلها المعني بالأمر من مدينة بنبلة على الساعة 5.30 صباحا في اتجاه ولاية المنستير.
وبمراجعة النيابة العمومية واعلامها بحيثيات الموضوع أذنت بالإحتفاظ به من أجل الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي. “.(انتهى التكذيب).. و بالتثبت في الخبر و اثره في التكذيب , يلوح بوضوح ان خبر “موزاييك” صحيح في اصله , مع اختلاف في بعض التفاصيل التي وردت في توضيح مكتب اعلام وزارة الداخلية.. وهو امر يلفت الانتباه الى ان شيئا ما ليس على ما يرام , رغم ضرورة تثمين العمل الاتصالي الجيد -عادة- من طرف وزارة الداخلية , في ما عدى بعض المرات التي يجد فيها الاعلاميون هاتف مسؤول الاتصال مغلقا او انه يرن بدون رد..
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info