عاجل / منعرج خطير في معركة الموصل: تنظيم داعش الإرهابي يهز العالم بهذا الإجراء الصادم..










مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نشر تنظيم "داعش" مئات الأطفال مدججين بالأسلحة في شوارع ومناطق مدينة الموصل، مع انطلاق معركة تحريرها من سيطرته بتقدم القوات العراقية.
ونقلت وكالات انباء عن مصادر محلية بداخل الموصل الاثنين، أن تنظيم "داعش" زج بأكثر من 800 طفل جندهم في وقت سابق بصفوفه ضمن ما يُسمى بـ"أشبال الخلافة"، وجهزهم بالأسلحة للمشاركة في معركة نينوى التي انطلقت في الساعات الأولى من اليوم. وقالت المصادر أن الأطفال المنتشرين يحملون أسلحة رشاشة ومسدسات وحراب، بالزي الأفغاني، لافتا إلى أعمارهم تتراوح ما بين سن الـ17 ودون العاشرة. وهذه ليست المرة الأولى التي يستخدم تنظيم "داعش" فيها الأطفال بالمعارك كي يعرقل تقدم القوات العراقية، إذ سبق له وفعل ذلك في مدن الأنبار ومنها في معركة الفلوجة منتصف العام الجاري. واستخدم تنظيم "داعش" الأطفال المدنيين الذين اعتقلهم في وقت سابق، لحفر الأنفاق والخنادق في مدينة الموصل التي يسيطر عليها منذ منتصف عام 2014، ضمن خططه واستعداداته لمعركة تحرير المدينة من سيطرة التنظيم، والتي انطلقت صباح الاثنين 17 أكتوبر الحالي.










©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles