(خاص- جديد ”النوفيام” هذه السنة ): المناظرة اجبارية وحذف هذه المادة من الاختبار..


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": علمت " الاخبارية " من مصادر مسؤولة ان تلاميذ السنة التاسعة من مرحلة التعليم الاساسي سيدعون جميعا الى اجراء امتحان وطني او ما يسمى ب" النوفيام"في اخر السنة الدراسية للانتقال الى السنة الاولى من المرحلة الثانوية . كما ذكرت المصادر نفسها انه تقرر رسميا الاستغناء عن اختبار الانشاء في مادة العربية وتعويضه باختبار في مادة دراسة النص تسند فيه 10 نقاط للفهم ودراسة الظواهر اللغوية و10 نقاط لما يسمى بالانتاج الكتابي اوتحرير فقرة .
هذا وعلمت " الاخبارية ان الموقف من احتساب معدل التلميذ اثناء السنة الدراسية مع معدله في امتحان " النوفيام" اوعدم احتسابه لم يحسم فيه القرار بعد ومن المنتظر ان يتم اتخاذ القرارا في هذا الشان خلال الايام المقبلة..

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles