-محصلة- (نجح الجراية في تحدي السلطة الضعيفة) : “رؤساء الدول و الحكومات يتمنون شرب القهوة معي”..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 24 أكتوبر 2016

تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-رصد

في اطار تحديه لجميع الجهات الرسمية في تونس بدون استثناء , قال رجل الاعمال المثير للجدل شفيق الجراية ان رؤساء دول و حكومات في العالم يتمنون شرب القهوة معه . بوصفه “خبيرا دوليا” و مسؤولا عن العلاقات الخارجية في الغرفة الاقتصادية بصفاقس..

لكن الجراية رفض الافصاح عن اسماء هؤلاء الذين يتمنون شرب القهوة معه.. و بدا شفيق الجراية ناجحا في خطته لتمرير ما يريد من رسائل قوية لمن يريد في برنامج “لمن يجرؤ فقط” .. مستغلا الضعف السياسي لكل من تحداهم في الحلقة , و مستخدما اسلوبا عاطفيا ذكيا يحبذه الشارع التونسي في تحدي ايا كان في السلطة..

و لئن تحدى رئيس الدولة و رئيس الحكومة بدرجة من المواربة , فقد تحدى في اكثر من مرة -تحديا مفتوحا- حافظ قائد السبسي , و قال انه عاجز عن ادخال او اخراج اي كان من السجن.. و قال الجراية مساء الاحد انه كان قريبا من حافظ قائد السبسي , لكنه نصه و لم ينتصح.. و عليه ان يتحمل مسؤولياته..

و في معرض تحديه , اضاف شفيق الجراية اسم نورالدين بن تيشة المستشار السياسي لرئيس الجمهورية بكثير من الامتعاض,,و وصفه ب”الكارثة”.. و استطرد قائلا انه كان “صبابا” اي مخبرا لد وزارة الداخلية فاصبح مستشارا لد الرئاسة.

و رغم محاولته الواضحة ادخار رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي و رئيس الحكومة يوسف الشاهد من تحديه المعلن الا انه انتهى بالتوجه اليهما ايضا حين عرج الجراية على تهديد رئيس الحكومة يوسف الشاهد بادخال الفاسدين الى السجن , مشددا على انه اخطا بتصريحه ذاك.. لان القضاء هو الفيصل بين الجميع .. و انه يتحدى الشاهد بالقضاء ان يذكر اسمه في معرض الفساد , و سيقدم ضده قضية عدلية فورا…

كما قال ان رئيس الدولة الباجي قائد السبسي مخطئ اذا كان يعتقد بانه في مطعم ياخذ بقائمة الطعام .. اي يخرج من “نداء تونس” متى يريد.. و يعود اليه متى يريد..

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info