مع تقدّم القوات العراقية داعش يهز العالم بهذه القرارات العاجلة...
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 20 أكتوبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قام تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الخميس، بهدم عدد من الكنائس في مدينة الموصل، مع استمرار تقدم القوات العراقية نحو المركز لاستعادتها، بينما قصف التحالف الدولي دائرة حكومية بالمدينة، وفق شهود عيان، ومصدر محلي.
وقال الشهود ، إن مجاميع مسلحة طوقت الكنائس في مناطق "سوق الشعارين" و"خزرج" و"حي النور" بالموصل (شمال) منذ ساعات الصباح الأولى، ونقلت محتوياتها من أثاث ومستلزمات مختلفة إلى جهة مجهولة.
وأضافت المصادر أن التنظيم هدم الكنائس مستخدمًا آليات هدم استولت عليها من بلدية الموصل، مع بداية سيطرته على المدينة في 10 جوان 2014.

وأوضحت أن التنظيم دمر جميع الكنائس في تلك المناطق، ثم قام بتجريف الأنقاض، دون ذكر أي معلومات عن عدد الكنائس المهدمة.
وأضرم امس عناصر "داعش" النار في دائرتي الجنسية العامة والجوازات في الموصل، ما تسبب بإتلاف جميع محتوياتها، وفق ما ذكره شهود عيان.
وأعلن داعش قبل يومين إلغاء عمل جميع دواوينه (تشبه الدوائر الحكومية) في الموصل، وطلب من عناصره العاملين فيها الالتحاق بجبهات القتال، لمنع الجيش من دخول المدينة.
من جانب آخر، تعرضت دائرة البلديات (حكومية) في الجانب الأيسر من الموصل، إلى قصف جوي عنيف فجر اليوم.
وقال مصدر محلي لوكالة للأناضول إن "طائرة بدون طيار قصفت بثلاثة صواريخ مقر الدائرة في حي البعث، ما تسبب بتدميرها بنحو كامل".
وأكد أن "الدائرة كانت خالية من تواجد عناصر التنظيم لحظة وقوع القصف".
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info