(ضحاياه من التونسيين ) – مسلحون يغرقون مركب “حرقة”..و “كوبلر ” يدعو للتحقيق..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 23 أكتوبر 2016

تونس – الاخبارية – وطنية – حوادث-متابعات
دعا المبعوث الاممي الى ليبيا “مارتن كوبلر”، الى إجراء تحقيقات في حادثة الاعتداء على زورق غارق المهاجرين السريين قبالة السواحل الليبية , و على باخرة كانت تحاول انقاذهم من طرف مجموعة مسلحة “مجهولة” قيل ان افرادها كانوا يحملون شارة خفر السواحل الليبية.
وقال كوبلر، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” اليوم الأحد: “ألمني الحادث الذي أسفر عن مقتل العديد من المهاجرين في البحر المتوسط»، مضيفًا أن “حياة المهاجرين مسؤولية الجميع بمن فيهم خفر السواحل الليبي”.
يشار الى ان منظمة “سي-ووتش” غير الحكومية الألمانية ذكرت أن مجموعة مسلحة تضع شارة خفر السواحل الليبية هاجمت زورقًا مكتظًا بـ 150 مهاجرًا قبالة سواحل ليبيا، أثناء عملية إنقاذ كانت تُجريها إحدى سفن المنظمة، ما أسفر عن مقتل وفقدان قرابة 30 شخصًا الا ان حرس السواحل الليبيين نفوا علاقتهم بالحادث. هذا وكان مصطفي عبد الكبير رئيس المرصد التونسي لحقوق الانسان، قد اكد ل”الاخبارية” اليوم الاحد خبر غرق المركب الذي يحمل على متنه 36 مهاجرا غير شرعي بينهم أكثر من عشرة تونسيين قبالة سواحل صبراطة الليبية .
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info