توضيح حول إجراء المراقبة المستمرة في المرحلة الإعدادية والثانوية والعطل المدرسية، وإلغاء عطلتي الشتاء والخريف
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 أكتوبر 2016

خلافا لما تروجه بعض الأطراف حول المستجدات التي اعتمدتها وزارة التربية في مستهل هذه السنة الدراسية، أصدرت وزارة التربية بيانا للرأي العام تحصلت الجمهورية نسخة منه وجاء فيه ما يلي :

أولا: راعت روزنامة المراقبة المستمرة المقترحة المصلحة الفضلى للتلميذ إذ أن الفروض المقررة في كافة المواد لم تشهد أية زيادة في مستوى العدد بل على العكس من ذلك تماما تم التقليص في عدد الفروض في بعض المواد (مثال مادة الرياضيات ومادة الفرنسية في المرحلة الإعدادية ) وعموما فإن عدد الفروض في كل سداسي هو ثلاثة (فرضان عاديان وفرض تأليفي ).

ثانيا: لا صحة لما يروج من اعتماد الاختبارات الفجئية وسيتم إعلام التلاميذ بكافة الاختبارات في الإبان قبل إنجازها .

ثالثا: لم يتمّ التخلّي عن عطلتي الشتاء والربيع، وللتذكير فإنّ عطلة الشتاء تستغرق أسبوعين وتمتدّ من 07 جانفي 2017 بعد الانتهاء من الدروس إلى يوم 22 جانفي 2017 ، أمّا عطلة الربيع فهي أسبوعان منفصلان ، الأول من 25 فيفري 2017 إلى مارس 2017 والثاني من 09 أفريل 2017 إلى أفريل 2017 .

رابعا: بالنسبة إلى الزمن المدرسي، شهدت العطل المدرسية لهذه السنة زيادة بأسبوع كامل (6 أسابيع عطلة خلال السنة الدراسية ) قياسا بالزمن الدراسي للسنة الماضية . وقد تم تحديد تاريخ 27 ماي 2016 كآخر موعد لإتمام كافة الدروس وإنجاز جميع الامتحانات وإصلاحها .

وبذلك لم يتم استنقاص العطلة الصفية بل على العكس من ذلك أصبحت لا تقل عن ثلاثة أشهر

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info