إعادة انتخاب سفيان طوبال على رأس كتلة نداء تونس











أفاد سفيان طوبال في تصريح إعلامي يوم السبت1 اكتوبر 2016 في ختام أشغال اجتماع الكتلة البرلمانية لحركة نداء المنعقد في سوسة، بأنه تم تثبيته على رأس الكتلة البرلمانية، والإبقاء على نفس مكتب الكتلة، مع تأجيل النظر في انتخاب نواب حركة نداء تونس في اللجان البرلمانية لمجلس نواب الشعب.
وقد تعطلت أشغال هذا الاجتماع بسبب نقاشات حادة وإختلاف في وجهات النظر بين مجموعة تناصر سفيان طوبال وتطالب باحترام جدول أعمال هذه الجلسة في النقطة المتعلقة بالخصوص بانتخاب رئيس للكتلة النيابية لحركة نداء تونس، وبين مجموعة ثانية على رأسها محمد سعيدان تدعو إلى إرجاء النظر في ذلك تفاديا لأحداث انقسام داخل الكتلة.
وبين سفيان طوبال، في هذا السياق، أن الاختلافات في وجهات النظر تعلقت بمضمون جدول الأعمال الذي ينص على انتخاب رئيس الكتلة، موضحا أن النواب ال25 الذين تقدموا بالدعوة لعقد جلسة عامة رفضوا المرور إلى عملية الانتخاب وأصروا على تعيين رئيس للكتلة بطريقة توافقية ثم غادروا الجلسة.
وأضاف طوبال أن 37 نائبا صوتوا إثر ذلك على احترام جدول الأعمال واحتفظ 21 نائبا بأصواتهم حسب ما نقلته وكالة تونس افريقيا للانباء.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles